[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

القربي يلغي زيارة مقررة لواشنطن ويعود من لندن إلى صنعاء

علم نشوان نيوز من مصادر مؤكدة أن وزير الخارجية د. أبوبكر القربي ألغى زيارة مقررة للولايات المتحدة كان مخططا القيام بها فور زيارته للعاصمة البريطانية لندن التي استمرت لأيام، لكنه عاد اليوم إلى العاصمة صنعاء قادما من لندن.

وأضافت المصادر أن زيارة القربي الملغية لواشنطن كانت تهدف للقاء وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون لتقديم صورة عن الأحداث في اليمن من وجهة نظر السلطة، ورجحت هذه المصادر أن النتائج "غير المرضية" من زيارة القربي للندن أثنته عن زيارة واشنطن.

وأوضح القربي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) لدى وصوله مطار صنعاء ان وزير الخارجية البريطاني ومسئول العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي أكدوا على ان الحوار هو الوسيلة الصحيحة لحل الازمة في اليمن وان على الجميع ان ينظر إلى الحلول في اطار مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي والجهود التي يبذلها مبعوث الامين العام للامم المتحده وعلى امل ان يتوصل هذا الحوار إلى انتقال سلمي وامن ودستوري للسلطة.

وذكر وزير الخارجية في تصريحه بأن محاضرة ألقيت على هامش الزيارة في لندن شارك فيها العديد من السياسيين والصحفيين تناولت الاوضاع في اليمن وتوضيح الصورة الحقيقية لما يجري وان الأمور ليست بالصورة التي تصورها بعض وسائل الإعلام.

زر الذهاب إلى الأعلى