[esi views ttl="1"]
arpo23

نقابتا الصحفيين والمحامين تدينان تهديد الزميل سيف الحاضري وتحملان السلطات مسؤولية المساس به

عبرت نقابتا الصحفيين والمحامين اليمنيين عن استنكارها وإدانتها الشديدين للتهديدات التي تعرض لها الزميل سيف الحاضري - رئيس مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام.

ووصفت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين في بلاغ لها تهديد الصحفي سيف الحاضري بالواقعة الخطيرة، محملة السلطات المسئولية الكاملة.

وفيما طالبت النقابة بالتحقيق في الواقعة ومعاقبة الجناة، حذرت في ذات السياق من المساس بالزميل الحاضري أو تعرضه لأي مكروه، معبرة عن قلقها الشديد لتزايد حالات التهديدات التي يتلقاها الصحفيون على خلفية ممارستهم للمهنة وتغطيتهم للأحداث التي تشهدها اليمن.

وقالت نقابة الصحفيين إن الاستهداف الواضح للصحفيين صار مبعث قلق على وضع الصحافة في اليمن، ومؤشراً خطراً يهدد مهنة الصحافة والمشتغلين فيها.

وبدورها أعربت نقابة المحامين اليمنيين في محافظة عدن عن بالغ استنكارها وادانتها للتهديدات التي تعرض لها الاستاذ سيف محمد احمد الحاضري صاحي الامتياز لمؤسسة الشموع للصحافة والنشر خلال اليومين الماضيين.

واعتبر فرع النقاية التهديد الصادر بحق الصحفي سيف الحاضري واقعة خطيرة يحضرها القانون وتستوجب الوقوف ازاءها بكل حزم ومسئولية.

جاء ذلك في البيان التضامني الذي اصدرة فرع النقابة مطالبا من خلاله السلطة بتحمل المسئولية الكاملة عن حياة الحاضري وكل صحفي يتعرض للتهديد أو الوعيد على خلفية ممارسته للمهنة أو عمله على تغطية الاحداث التي يشهدها الوطن, فيما اشار إلى ان استهداف الصحفيين والصحافة بات قلق يهدد السلطة الرابعة.

وطالب فرع النقابة في ختام بيانه المنظمات الدولية كافة وبالاخص منها المعنية برصد انتهاكات حقوق اللانسان بالتدخل العاجل للحد من ظاهرة تهديد الصحفيين والصحافة الحرة في اليمن.

أسرة تحرير نشوان نيوز تتضامن مع الزميل سيف الحاضري وتدين التهديد الذي تلقاه وتطالب السلطات المختصة بكشف الجناة وتحملها مسؤولية الحفاظ على أمنه وسلامته.

زر الذهاب إلى الأعلى