[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

3 جرحى في هجومين على ساحة التغيير بصنعاء من جهتي كنتاكي وشارع 20

علم نشوان نيوز أن ثلاثة جرحى أصيبوا في هجومين شنهما مسلحون يستقلون سيارتين إحداهما سانتافي غامقة اللون والأخرى مرسيدس تحمل لوحة رقم 1-8626، أطلقوا خلالهما الرصاص على ساحة التغيير بصنعاء، فجر اليوم السبت، من جهتي جولة كنتاكي، وشارع 20.

ونقل موقع مأرب برس عن شهود عيان قولهم بأن المجاميع المسلحة شنت هجوما على أفراد الحراسة التابعين للفرقة الأولى مدرع على مدخل ساحة التغيير، من عدة جهات، ما أدى إلى نشوب اشتباكات مسلحة، استخدمت فيها أنواع الأسلحة.

وقال المركز الإعلامي لساحة التغيير إنه تم إلقاء قنبلتين على أحد الاطقم العسكرية التابعة للفرقة الاولى من فوق البناية التي بأسفلها مطعم الهلال الحديث الواقعة امام ركن الجامعة القديمة.

وذكر شهود العيان أن جنود الفرقة الأولى مدرع المرابطين في حراسة الساحة، قاموا بالرد على المسلحين وأجبروهم على التراجع، غير أن المسلحين قاموا بمهاجمة الساحة مجددا من مدخلها الغربي من جهة شارع 20، وتجددت الاشتباكات هناك مع جنود الفرقة الأولى مدرع، قبل أن يلوذوا بالفرار على متن سيارات تحمل لوحات تابعة للشرطة.

وقال شهود عيان بأن المسلحين كانوا يتنقلون على سيارات تحمل لوحة تابعة للشرطة، قاموا بالفرار عليها عندما تصدى لهم جنود الفرقة الأولى مدرع. وذكر موقع التنظيم الناصري "الوحدوي نت" أن الطقم الذي استقله المهاجمون أثناء يتبع قوات الأمن المركزي التي يقودها يحيى صالح نجل شقيق الرئيس صالح. وقال إن المهاجمين ألقوا قنبلتين على حراسة الساحة.

وقال مصدر في المستشفى الميداني بساحة التغيير بأن اثنين من المصابين وصلوا إلى المستشفى الميداني، وهما من المعتصمين في الساحة، أحدهما أصيب برصاصة في عنقه، والثاني أصيب برصاصة في ساقه، فيما المصاب الثالث من جنود الفرقة الأولى مدرع.

يذكر أن ساحة التغيير سلمت منذ أكثر من شهرين من هجومات مماثلة كان يشنها مسلحون من أنصار النظام، أعنفها كان في جمعة الكرامة 18 مارس الماضي.

ويشهد اليمن اعتصامات منادية برحيل نظام الرئيس علي عبدالله صالح دخلت شهرها السابع على امتداد 17 محافظة يمنية.

وقال المركز الإعلامي لساحة التغيير إن اسماء الجرحى الذين وصلوا مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا:
1- الطفل حذيفة عبد القوي رزاز عبدالله - إصابة في الذراع
2- أشرف عبد الرحمن أحمد عبد الواحد - اصابة في الكتف
3- عبد الحبيب أحمد عبده محمد - إصابة في العنق

زر الذهاب إلى الأعلى