[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

البركاني: انتقال السلطة قد يتم الاتفاق عليه خلال 15 يوما

قال سلطان البركاني الأمين العام المساعد لحزب "المؤتمر الشعبي العام" الحاكم في اليمن إن اتفاقا لتخلي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح عن السلطة يمكن أن يكون جاهزا للتوقيع مع أحزاب المعارضة خلال 15 يوما.

ويدور الخلاف منذ أشهر بين "المؤتمر الشعبي العام" وأحزاب "اللقاء المشترك" المعارضة بشأن خطة انتقال السلطة التي طرحها مجلس التعاون الخليجي والتى تنص على نقل سلطة الرئيس اليمنى صالح إلى نائبه عبد ربه منصور على أن يستقيل صالح نهائيا خلال تسعين يوما من توقيع الاتفاق وبعدها تبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وتشكيل حكومة جديدة.لكن المعارضين يطالبون باستقالة صالح فورا.

وأضاف البركانى أن المناقشات بشأن كيفية إدارة العملية الانتخابية قد تؤخرها إلى شهر يناير أو فبراير من العام 2012 حيث أشار إلى أن الظروف التي يشهدها اليمن حاليا لا تلائم إجراء انتخابات .

وقال البركاني - في مكتبه في العاصمة صنعاء ومحاطا بالحرس الرئاسي - إنه يرفض تماما أن يغادر الرئيس السلطة بناء على اتفاق سياسي مشيرا إلى أن النظام الحاكم في اليمني يقوم على الدستور الذي يقضي بأن يأتي الرئيس على أساس النظام الانتخابي وأضاف أنه لا يرى سببا لإفساد هذا النظام إرضاءا "لبضع عشرات من الأشخاص" على حد قوله.

زر الذهاب إلى الأعلى