[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

المعارضة اليمنية ترفض ما جاء في خطاب صالح

اعلنت المعارضه اليمنية اليوم الاثنين رفضها لما جاء في خطاب الرئيس علي عبدالله صالح مساء امس والذي اعلن فيه استعداده للتخلي عن السلطة بعد اجراء انتخابات رئاسية برلمانية ومحلية مبكرة.

وقال الناطق باسم احزاب اللقاء المشترك المعارضه في اليمن محمد قحطان لوكالة " فرانس برس " "بالنسبة لنا، فإن الثورة ماضية في طريقها ولم يعد هناك مجال لأي حل سياسي في ضوء موقف الرئيس".

وأضاف أن "صالح أظهر في خطابه تمسكه الشديد بالسلطة ورفضه نقلها إلى نائبه" عبد ربه منصور هادي.

وأضاف "لقد تحدث عن انتخابات مبكرة فيما تتحدث المبادرة الخليجية عن نقل السلطة إلى نائبه. أنه يرفض المبادرة في الواقع ويعلن قبوله لها إرضاء لقادة الخليج".

من جهة اخرى انطلقت مظاهرتات حاشدتان في العاصمة صنعاء الاولى للرجال والاخرى للنساء اعلن المشاركون فيهما رفضهم لما جاء في خطاب الرئيس صالح واصرارهم على التصعيد الثوري حتى اسقاط كل النظام.

وقال الناشط وليد العماري في حديث للفرنسية ان "لن نقبل خطاب الرئيس والشباب لن يتراجعوا الا بتحقيق الاهداف التي يطالبون بها".

وكان الرئيس صالح قد اعلن تمسكه بالمبادرة الخليجية دون ان يوقع عليها كما هو منصوص فيها،مضيفا استعداده للتخلي عن السلطة بعد اجراء الانتخابات المبكرة وفق ما جاء في مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي الخاصة باليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى