[esi views ttl="1"]
arpo23

السلطات تحجب البيضاء اون لاين عن متصفحيه في اليمن

أقدمت وزارة الاتصالات اليمنية ممثلة بشركة «يمن نت» يوم السبت الماضي على حجب موقع «البيضاء اون لاين» الإخباري عن متصفحيه داخل اليمن، وذلك في إطار حملتها الشرسة على الصحافة والمواقع الالكترونية.

واعتبرت هيئة تحرير الموقع هذا التصرف «الارعن» على حد وصفها استمرار للحملة ضد الصحفيين بهدف تكميم الأفواه ومنع إيصال الحقيقة إلى الناس عبر هذه الوسائل الحديثة من التغطيات الخبرية للشأن اليمني ومايجري في ساحات التغيير من مجازر ترتكب من قبل نظام صالح.

وطالبت هيئة تحرير الموقع الجهات الرسمية المختصة في وزارة الاتصالات سرعة رفع الحجب عن الموقع الذي يعمل بصورة مهنية ومستقلة ومحايدة.
وأكدت ان هذه الأساليب الرخيصة لا تحل مشكلة ولن تنقذ بقايا النظام من المحاكمة على كل جرائهم ضد الإنسانية ومنها المحاولان الميته لحجب المعلومة والحقيقة الساطعة ، فالشعب اليوم –وبكل فئاته وابناء البيضاء خصوصاً باتوا موحدين تحت مطالب رحيل النظام ولن يرضوا عن ذلك بديلا، .

واعتبرت الحجب نوعاً آخر من التضييق والاستهداف الذي تمارسه السلطة بعد أن قامت خلال الفترة الماضية بحجب بعض المواقع وإغلاق مكاتب القنوات الخارجية وسحب تراخيص المراسلين وتهديد الصحفيين في أكثر من مؤسسة صحفية

وأهابت إدارة الموقع بالمنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية إلى التضامن معها وإدانة هذا الفعل والضغط على الجهات المختصة اليمنية لاحترام القوانين ووقف تضييقها على الصحافة اليمنية واعتبار ما تقوم به قمعاً لحرية الرأي.

كما أهابت متابعي الموقع باستخدام برامج كسر الحجب من أجل تصفح الموقع الذي لايزال يعمل ويواكب كل ما يدور في اليمن والعالم.
وكان موقع البيضاء اون لاين قد تعرض للاختراق اكثر من ثلاث مرات خلال الاشهر الثلاثة الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى