[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

القربي يتهم المعارضة باشعال الحرب الاهلية

اتهم ابوبكر القربي وزير الخارجية في كلمة القاها امام الجمعية العامة للامم المتحدة امس المعارضه بانها تهدد لإشعال حرب أهلية ونزاع مدمر في البلاد.

واضاف القربي أن المعارضة في اليمن تقوم بأعمال تخريبية من أجل الاستيلاء على السلطة، مشيرا إلى أن التظاهرات المناهضة للرئيس علي عبد الله صالح التي اندلعت منذ يناير/منذ كانون الثاني الماضي كلفت البلاد ملياري دولار مع خسائر طالت الطرق وأنابيب النفط وبنى تحتية اخرى.

واعتبر القربي أن الحكومة اليمنية تدافع عن الديمقراطية و"تحمي حقوق الانسان"، كما أنها تواجه تنظيم القاعدة في المناطق الجنوبية للبلاد حسب قوله.

من جهة اخرى طالبت ثمان جميعات تابعة للامم المتحدة تدافع عن حقوق الانسان العمل على اجراء تحقيق كامل في الانتهاكات التي طالت المعتصمين في اليمن.

وطالبت تلك المنظمات ومن بينها هيومن رايتس ووتش والمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب، في رسالة وجهتها إلى رئيس المجلس، عدم تحرك المجلس منذ بدء أعمال القمع في اليمن وقالت إنه لا يفي بالتزاماته في شكل صحيح على صعيد "حماية الضحايا".

واضافت أن الرد "الضعيف" للأحداث في اليمن "يشكل إخفاقا كبيرا للمجتمع الدولي في حماية المدنيين الأبرياء من الهجمات العنيفة والقمع الوحشي"

زر الذهاب إلى الأعلى