[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

«هود»: قتل العولقي جريمة مركبة وأوباما أول رئيس أمريكي يقتل خارج القانون

دانت منظمة "هود" الحقوقية في اليمن بأشد العبارات ما اعتبرته "جريمة قتل الشيخ أنور العولقي التي أعلنت حكومتي الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية اليمنية جنبا إلى جنب أنهما ارتكبتاها الجمعة 30/9/2011م"..

وقالت المنظمة في بيان حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، إن الجريمة "تشكل إضافة إلى كونها جريمة قتل خارج القانون فإنها تنطوي على جرائم أخرى منها انتهاك السيادة اليمنية من قبل الولايات المتحدة والتفريط بالسيادة اليمنية من قبل حكومة الجمهورية اليمنية التي أكدت للجانب الأمريكي من قبل استعدادها لتبني أي جريمة تقوم بها أمريكا في الأراضي اليمنية".

وأوضح البيان: لقد قامت الحكومتان من خلال ما يسمى بتعاونهما لمكافحة الإرهاب بارتكاب الكثير من الجرائم بحق الإنسانية وقتلتا الكثير من الأبرياء وأثارتا الفزع ومشاعر الحزن في قلوب الكثير من البشر، كما تستمر السلطات اليمنية بارتكاب جرائم قتل مشابهة بأوامر توجه لعناصر الأمن والجيش خارج الأطر القضائية وبدعم غير محدود من الإدارة الأمريكية بشكل يجلب العار التأريخي.

وأكدت أن الشيخ أنور العولقي يمارس عمله الدعوي المعتدل في الولايات المتحدة ويحوز إعجاب الكثير من الناس حتى تعرض للعديد من المضايقات في الولايات المتحدة منها التوقيف التعسفي والمراقبة والاستدعاء المتكرر بعد أحداث سبتمبر 2001م ما دفعه لمغادرتها وتعرض في اليمن كذلك للمزيد من المضايقات حيث سجن لمدة تزيد عن العام بدون أن توجه له تهمة أو يسمح له بلقاء محامي!

مشيرة إلى إن الشيخ أنور العولقي هو أول مواطن أمريكي يعدم بقرار رئاسي ولعل من المخزي أن يكون رجل القانون المحامي باراك أوباما هو أول رئيس أمريكي يصدر قرار إعدام خارج القضاء"..

وأكدت المنظمة إنها هود تنظر إلى جريمة قتل الإمام أنور العولقي باعتبارها جريمة "إرهاب دولة" تعمل من خلالها حكومة الولايات المتحدة على خلق وإثارة مشاعر الكراهية والعداء تجاه الغرب بشكل عام، وتكرس ثقافة الاستقواء وقانون الغاب بما يؤثر سلبا على نتائج جهود دعاة التعايش والتسامح العالمي ويقدم المزيد من المبررات لثقافة التطرف والعنف.

زر الذهاب إلى الأعلى