[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

يمن نت : وزارة الاعلام هي الجهة المخولة بحجب المواقع

نفت المؤسسة اليمنية للاتصالات العامة اليمنية " يمن نت " ما تناولته بعض المواقع الالكترونية اليمنية عن حجبها لاكثر من 13 موقع اخباري في اليمن وان حجبها جاء بناء على توجيهات وزارة الاعلام اليمنية.

واوضح المهندس / عامر محمد هزاع مدير الادارة العامة للانترنت في المؤسسة في بيان حصل " نشوان نيوز " على نسخة منه ان الجهة المخولة بإجراء الحجب هي وزارة ا لاعلام التي تقوم بدورها بالتوجيه بحجب هذه المواقع لمخالفتها قانون الصحافة حسب ما جاء في البيان.

وقال عامر انهم في " يمن نت " يؤدون عملهم على اكبر قدر من المهنية لما فيه خدمة المواطن دون املاءات أو تدخلات اخرى.

الجديد بالذكر ان العديد من المواقع اليمنية الاعلامية قد تعرضت للحجب عن متصفحيها داخل اليمن ، ومن بين تلك المواقع " نشوان نيوز "

نشوان نيوز ينشر نص البيان كما جاء :-

(بيان توضيحي)

صنعاء – 03 اكتوبر 2011: وسط سعي الإدارة العامة للأنترنت وتراسل المعطيات الدائم لتقديم خدماتها تحت الضغوط المهنية اليومية المختلفة، تفاجئنا في المؤسسة العامة للاتصالات (يمن نت) بتناول بعض وسائل الإعلامية أخبارا عارية من الصحة عن وجود إجراءات تفرض على مشتركي خدمات الانترنت بدوافع غير مهنية، و تحمل بين طياتها العديد من الإشارات غير الإيجابية تجاهنا كجهة مسؤولة عن إدارة الخدمة.
ولذا نؤكد للأخوة والأخوات المستفيدين من خدماتنا أننا في المؤسسة العامة للاتصالات (يمن نت) نؤدي عملنا على أكبر قدر من المهنية، وبتوجه حقيقي لخدمة المواطن دون إملاءات أو أي تداخلات أخرى.
كما نسعى - في جهود متواصلة ودؤوبة- لاستمرارية تقديم الخدمات وضمان جودتها في ظل كافة الظروف، والعمل على تطوير الخدمات ضمن الإمكانيات المتاحة بما يلبي الطموحات والآمال لدى المواطن، مرحبين في الوقت نفسه بالنقد البناء، الذي نعمل - وعملنا - على الاعتماد عليه كأساس عند صياغة أهداف تحسين الخدمة وجهود تطويرها بالشراكة مع المهتمين في هذا المجال من المنظمات والمواطنين .
وبخصوص ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن حجب بعض المواقع الإعلامية، فإن (يمن نت) كجهة فنيه تختص بإدارة خدمات الانترنت، تؤكد أنها لم ولن تقوم بحجب أي موقع وليست لديها أي سياسات لحجب مثل هكذا مواقع، إذ أن الجهة المخولة بهذا الإجراء هي وزارة الإعلام التي تقوم بدورها بالتوجيه بحجب هذه المواقع وفقاً لقانون الصحافة أو مواقع الجهات التي تقوم بمخالفة الأحكام والقوانين ذات العلاقة.
إننا ندعو وسائل الإعلام المختلفة إلى تحرى الدقة عند تناول مثل هذه الأخبار والرجوع للمصادر الموثوقة عند نشر مثل هذه الأنباء، والتزمها بمبادئ النقد البناء، ولدى الإدارة العامة كل الاستعداد والترحيب باستقبال استفسارات الأخوة الإعلاميين ووسائل الإعلام المختلفة والرد عليها، و دافعنا العمل المشترك بما يحقق الأفضل للوطن والمواطن .

مهندس/ عامر محمد هزاع
مدير عام الإدارة العامة للأنترنت وتراسل المعطيات

زر الذهاب إلى الأعلى