[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الهتار: مخطط للنظام لتشويه سمعة المعارضين وتصفيتهم جسديا

اتهم وزير الاوقاف السابق القاضي حمود الهتار مسؤولين في جهاز الامن القومي لاعداد مخططات لتشويه صورة الشخصيات المعارضه لنظام الرئيس صالح .

واوضح الهتار ان تلك المخططات تبداء بتشويه صورتهم من خلال نشر الاخبار الكاذبة و الاتهامات الباطلة وانتهاء بالتصفية الجسدية.

واضاف الهتار انه احد تلك الشخصيات المعارضة التي يستهدفهم المخطط من قبل جهاز الامن القوي الذي وصفه اللاقومي واللاوطني.

ودعا الهتار إلى تشكيل لجنة محايدة لحصر امواله واموال المسؤولين في الدولة ، مؤكدا انه قد سلم الذمة المالية الخاصة به عقب تعيينه كوزير لوزارة الاوقاف. وبعد الخروج ، وقال "سبق الإعلان من قبلنا أكثر من مرة عن التزامنا بأحكام قانون الذمة المالية واستعدادنا للخضوع للمساءلة القانونية عن أي كسب غير مشروع في حالة ثبوته بأدلة قاطعة وقد قدمت إقرار الذمة المالية عقب تعييني في وزارة الأوقاف وبعد الخروج منها وإذا ثبت أن هناك أموالا أو عقارات أو منقولات أو نقود غير ما ذكرناه في الإقرار الأول فهي لبيت مال المسلمين ، وأكثر من هذا فاني ادعوا إلى تشكيل لجنة محايدة تتولى حصر ممتلكات كبار مسئولي الدولة وأقاربهم ومقربيهم منذ عام 1978 وحتى اليوم ابتداء من رئيس الدولة وحتى آخر مسئ ول ونشر قوائم ممتلكاتهم جميعا في الداخل والخارج حتى يعرف الناس من هم الفاسدون و أين ذهبت ثروات البلاد ويكون الشعب هو الحكم " .

الجدير بالذكر ان جهاز الامن القومي يقوده فعليا عمار محمد عبد الله صالح نجل شقيق الرئيس صالح ، فيما يرأسه علي محمد الانسي مدير مكتب علي عبدالله صالح.

زر الذهاب إلى الأعلى