[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

سكرتير صالح: الرئيس لن يتنحى عن السلطة

قال احمد الصوفي السكرتير الاعلامي للرئيس علي عبدالله صالح ان الاخير لا يعتزم التخلي عن السلطة في اليمن خلال الايام القادمة. كما وعد في خطابة الاخير امام عدد من اعضاء مجلسي الشورى والنواب والذي قال فيه انه lمستعد للتخلي عن الحكم خلال ايام.

وقال الصوفي في تصريح لراديو " سوا " إن الرئيس قال في خطابه إنه سيجد حلاً للأزمة السياسية في اليمن خلال أيام في سياق تسوية تقوم على المبادرة الخليجية. في غضون ذلك، يبحث مجلس الأمن الدولي الأوضاع في اليمن الثلاثاء بعد تقديم جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة تقريره إلى المجلس.

واضاف الصوفي انه يتوقع من مجلس الامن دعوة الاطراف اليمنية للحوار ،ودعوة المعارضه إلى تقديم مرشحها للرئاسه.

ياتي حديث الصوفي في ظل مظاهرات حاشدة تشهدها مدن يمنية عدة تطالب باسقاط نظام صالح ومحاكمة اركانه بسبب اتهام المحتجين له بارتكاب جرائم ضدهم.

ويتوقع ان يقدم المبعوث الاممي إلى اليمن جمال بن عمر تقريره إلى مجلس الامن غدا الثلاثاء ، بعد ان اعلن فشله في اقناع صالح ونظامه بالتخلي عن السلطة.

واكد شباب الثورة في ساحة التغيير في صنعاء انهم ماضون في التصعيد الثوري دون النظر إلى ما يقول الرئيس صالح الذي وصفه عدد منهم بانه " يكذب".

وكان الرئيس صالح قد اعلن عن استعداده للتخلي عن السلطة خلال ايام وذلك في كملة القاها عند استقباله عدد من اعضاء مجلس الشورى والنواب.

وتشهد العاصمة صنعاء حراكا دبلومسيا واسعا ، ففي حين التقى وزير الخارجية ابوبكر القربي بالسفير الأمريكي لدى اليمن ، كان اللواء علي محسن قائد الفرقة الاولى مدرع يستقبل السفير السعودي في صنعاء.

ودعا شباب الثورة إلى مظاهرات مليونية في الجمعة القادمة في اطار تصعيدهم السلمي لاسقاط بقايا نظام صالح حد وصفهم.واقامة دولتهم المدنية الحديثة.

زر الذهاب إلى الأعلى