[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الجندي : هادي يعود الخميس والتوقيع على الخليجية قريبا

قال عبده الجندي نائب وزير الاعلام في نظام الرئيس صالح ان المرشح القادم للرئاسة في اليمن هو نائب الرئيس عبدربه منصور هادي كونه من جنوب اليمن.

وعلق الجندي على سفر نائب الرئيس إلى الولايات المتحدة الأمريكية بالقول " منصور هادي في رحلة علاجية وسيعود الخميس المقبل . ونفى الجندي ان يكون لسفره علاقه باي مطالبات بابعاد الاسلحة عن ساحات المعتصمين.

وتوقع الجندي في مؤتمر صحفي ان تختار المعارضه رئيسا للحكومة من المحافظات الجنوبية ايضا.

ونقلت جريدة "الرأي " عن الجندي قوله ان التوقيع على المبادرة الخليجية والذي سيتزامن مع التوقيع على آلياتها التنفيذية».

ونفى الجندي الاخبار التي تناقلتها بعض الصحف الخليجية مثل " البيان والخليج " والتي تحدثت عن منح الرئيس صالح معارضيه فرصة 3 ايام يتخذ بعدها قرارات انفرادية موضحا انه لا صحة لها.

وكانت صحيفة “الخليج” الإماراتية قد نقلت عن مصادر موثوقة أن رئيس مكتب المفوضية الأوروبية بصنعاء ميكلة سرسوني نقل لقيادات أحزاب اللقاء المشترك المعارض فحوى عرض محدد من الرئيس صالح يتضمن تنازل الرئيس عن صلاحيات رئاسية إضافية لنائبه عبدربه منصور هادي كانت تمثل مطالب أساسية لأحزاب المعارضة للقبول ببدء حوار مع ممثلي الحزب الحاكم تتمثل في دعوة الناخبين للاقتراع في الانتخابات الرئاسية المبكرة وإصدار قرار تكليف رئيس مجلس الوزراء .

من جانبها قالت جريدة " البيان " نقلا عن مصادر دبلوماسية غربية ان السفير الأمريكي وسفراء اوربيين يضغطون على المعارضه اليمنية للعودة إلى صنعاء لحضور مراسم توقيع المبادرة الخليجية ، بعد ان طلب علي عبدالله صالح وساطتهم.

واجل كلا من الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني ومندوب الامم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر زيارتهم إلى اليمن والتي كان من المقرر ان تبداء الجمعة بسبب سفر نائب الرئيس إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاجراء فحوص اعتيادية حسب المصادر الرسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى