[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

البركاني : لا يمكن التوقيع على المبادرة الخليجية مع المعارضة الخميس

استعبد قيادي في الحزب الحاكم باليمن قيام نائب الرئيس عبدربه منصور هادي التوقيع على المبادرة الخليجية غدا الخميس بالعاصمة السعودية الرياض.

ونقلت صحيفة "الاتحاد الاماراتية " عن سلطان البركاني الامين العام للمؤتمر الشعب العام "الحزب الحاكم قوله ”: لا يمكن التوقيع على المبادرة الخليجية إلا بعد الاتفاق مع المعارضة حول ما تبقى من قضايا خلافية بشأن الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية”

وكانت قناة العربية قد نقلت عن مصادر في الحزب الحاكم تاكيدهم ان نائب صالح سيقوم بالتوقيع على المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية غدا الخميس في الرياض وبحضور المعارضه اليمنية وممثلي مجلس التعاون واميركا والاتحاد الاوربي.

ولفت البركاني، الذي يتولى رئاسة الكتلة البرلمانية للحزب الحاكم، إلى أن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، سيصل العاصمة صنعاء، غدا الخميس، مشيرا إلى أن التوقيع على المبادرة الخليجية سيتم بعد لقاء بن عمر كافة الأطراف اليمنية المتصارعة، لإقرار “ما تبقى من قضايا خلافية” في الآلية التنفيذية.

وعن القضايا الخلافاية بين المعارضه والحزب الحاكم في اليمن قال البركاني :” موعد الانتخابات (الرئاسية المبكرة) وتزمين الآلية التنفيذية”، للمبادرة الخليجية، التي وقع عليها “المؤتمر” و”المشترك” في مايو الماضي.

وكان الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني قد اقترح ان تكون العاصمة السعودية مقرا لتوقيع المبادرة الخليجية التي تقضي بتنحي الرئيس علي عبدالله صالح عن حكم اليمن بعد اكثر من ثلث قرن من امساكه بزمام السلطة في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى