[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

معبوث الامم المتحدة يصل صنعاء الخميس

من المتوقع ان يصل إلى العاصمة صنعاء المبعوث الاممي حول اليمن جمال بن عمر لبحث التوقيع على المبادرة الخليجية ونقل السلطة في اليمن.

وقال سلطان البركاني، الذي يتولى رئاسة الكتلة البرلمانية للحزب الحاكم في حديث لصحيفة " الاتحاد الاماراتية " ، إلى أن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، سيصل العاصمة صنعاء، غدا الخميس.

واستبعد البركاني قيام نائب الرئيس عبدربه منصور هادي التوقيع على المبادرة الخليجية يوم الخميس القادم بحسب ما نقلته قناة " العربية " عن مصادر في الحزب الحاكم.

واشار إلى أن التوقيع على المبادرة الخليجية سيتم بعد لقاء بن عمر كافة الأطراف اليمنية المتصارعة، لإقرار “ما تبقى من قضايا خلافية” في الآلية التنفيذية.

وكان الرئيس صالح قد رفض التوقيع على المبادرة الخليجية الخاصة باليمن لثلاث مرات ، قبل ان يصدر قرار في شهر سبتمبر الماضي يفوض فيه نائبه "هادي " بالحوار مع المعارضه والتوقيع على المبادرة الخليجية التي تقضي بتنحيه عن حكم اليمن.

من جانبها وصفت هيلاري - في خطاب ألقته في المعهد الوطني الديمقراطي في واشنطن ان الرئيس علي عبدالله صالح نكث مرارا بوعوده بالانتقال إلى الديمقراطية وقمع حقوق شعبه وحرياته.

زر الذهاب إلى الأعلى