[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

انتشار وباء الدفتيريا بين أنصار الشرعية الدستورية بميدان التحرير بصنعاء

توفي المواطن أحمد ناصر جليع (45 عاما) متاثرا ب"الدفتيريا" القاتلة ومسجلا أول حالة إصابة من هذا النوع في اليمن وأول حالة وفاة في ميدان ما يسمى ب"أنصار الشرعية الدستورية" التابعين للنظام في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء.

وقال طبيب مختص في احد المستشفيات الحكومية في صنعاء لـ"نشوان نيوز" إن المستشفى استقبل على مدار الاسبوع الماضي ثلاث حالات خطيرة تعاني من التهاب العقد الليمفية العنقية وانتفاخ الاغشية المخاطية إلى جانب تجرثم الدم.

وقال الطبيب الذي فضل عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية إن الثلاث الحالات تم إسعافها إلى المستشفى من ميدان التحرير حيث يخيم أنصار صالح منذ فبراير الماضي .مشيرا إلى ان الفحوص والتقارير الطبية تؤكد وفاة أحد المسعوفين جراء انسداد المسالك التنفسية والاختناق التام .
وفي حين رجح ارتباط هذه الاعراض المرضية بما يعرف بميكروب الدفتيريا الذي عادة ما ينتشر بين ذوي النظافة السيئة كالمشردين وتكون اصابته شديدة قبل عمر 5سنوات وبعد عمر 40عاما حذر المصدر الطبي من انتشار هذا الوباء الذي لم تعهده اليمن من قبل وسيتسبب في كارثة انسانية وصفها ب"المروعة ".

وكان عدد من مخيمي ميدان التحرير غادروا المكان إلى بيوتهم إثر تزايد مثل هذه الحالات التي قوبلت بتكتم شديد من قبل اللجان القائمة على ميدان التحرير والتي رجح المصدر احتمال توزيعها المسعوفين في أكثر من مستشفى

زر الذهاب إلى الأعلى