[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الدكتوراه في القانون الدولي الخاص للباحث أنور الطشي بتقدير جيد جدا من جامعة عين شمس

منحت كلية الحقوق بجامعة عين شمس درجة الدكتوراه بتقدير جيد جدا للباحث أنور علي احمد الطشي في رسالته الموسومة ب: المسئولية المدنية للمحكم في منازعات التحكيم التجاري الدولي.

وذلك يوم الخميس الموافق 24 نوفمبر 2011. حيث تكونت لجنة المناقشة والحكم من الاساتذة: أ.د. احمد قسمت الجداوي. أستاذ القانون الدولي الخاص بكلية الحقوق بجامعة عين شمس مشرفا ورئيسا. أ.د. أبو العلا علي التمر. أستاذ القانون الدولي الخاص بكلية الحقوق - جامعة عين شمس عضوا. أ.د. محمد جمال الدين حجازي. رئيس محكمة الاستئنافعضوا.

وقد تناولت الرسالة التطور التاريخي لوظيفة المحكم وعقد المحكم وخصائصة ومسئولية المحكم العقدية والتقصيرية ومسئولية مؤسسات التحكيم الوطنية والاقليمية والدولية ، كما تناولت الاختصاص القضائي الدولي لدعوى مسئولية المحكم والقانون الواجب التطبيق على مسئولية المحكم الدولي، وقد أبدت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة أعجابها بموضوع الرسالة لأهميته وحداثته وأشادت بجدية الباحث وتمكنه من استخدام منهج البحث.

الجدير بالذكر أن التقدير الذي منحته الجامعة ( جيد جدا ) هو أعلى تقدير تمنحه كلية الحقوق بجامعة عين شمس، حضر المناقشة التي جرت بقاعة المؤتمرات بمركز تحكيم عين شمس عدد كبير من الطلاب اليمنيين من زملاء الباحث وأصدقائه، وجمع من الباحثين والمهتمين بموضوع الرسالة

الماجستير في العلاج بالإشعاع والطب النووي للباحث خالد العريقي من معهد البحوث الطبية- جامعة الإسكندرية

زر الذهاب إلى الأعلى