[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

القاعدة تقتل جنديين في عدن

قتل جنديان و أصيب آخر بجروح إثر هجوم مسلح نفذته عناصر يعتقد أنها من تنظيم القاعدة بمدينة عدن جنوب اليمن، وفق ما ذكره مصدر أمني اليوم.

وقال المصدر لوكالة يونايتد برس إن مسلحين مجهولين، يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة، أطلقوا النار من أسلحة رشاشة على سيارة حكومية بمديرية خور مكسر بمدينة عدن مما أدى إلى مقتل جنديين وجرح العقيد طه الوحش، وهو مسؤول أمني في ذات المدينة.

وأوضح المصدر أن الجناة تمكنوا من الفرار بعد أن قاموا بإطلاق النار باتجاه السيارة الحكومية التي كانت تقلّ رجال الأمن، مشيراً إلى أنه تم رصد رقم السيارة التي كان يستقلها المهاجمون ونوعيتها.

وتكررت عمليات اغتيال مسؤولين مدنيين وعسكريين بمحافظة عدن، إثر تهديدات أطلقها تنظيم القاعدة عقب مقتل العشرات من قيادييه بالمواجهات الدائرة بين الجيش وعناصر التنظيم منذ مايو/ أيار الماضي في محافظة أبين شرق عدن.

بدورهم نظم الثوار في معظم ساحات الاعتصام بمحافظات اليمن احتفالات حاشدة اليوم بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لاستقلال جنوب اليمن عن الاستعمار البريطاني.

وتضمنت الاحتفالات مهرجانات كرنفالية وأغاني وطنية وخطابات سياسية طالبت بمحاكمة الرئيس علي عبد الله صالح وأفراد عائلته. كما طالب الثوار بعدم منح ضمانات لصالح وأفراد عائلته الذين يتحكمون في معظم المؤسسات الأمنية التابعة للنظام مما يحول دون ملاحقتهم قضائيا.

زر الذهاب إلى الأعلى