[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مسيرة الحياة تصل ذمار وسط استقبال حاشد

وصلت ظهر اليوم إلى مدينة ذمار مسيرة الحياة التي تضم الالاف من شباب الثورة اليمنية مشيا على الاقدام في طريقهم إلى ساحة التغيير في العاصمة صنعاء بعد ان مروا بمحافظة اب ومديرياتها منذ ان انطلقت قبل يوم من مدينة تعز.

وتعرضت المسيرة اليوم إلى ثلاثه اعتداءات على مشارف مدينة ذمار في سوق القرعي والاخر في بيت الكوماني من قبل موالين لنظام صالح حسب شهود عيان. فيما وقع الثالث عندما اطلق مسلحون يستقلون سيارة النار على المسيرة قبل ان يتم القاء القبض عليهم من قبل المشاركين في المسيرة وقبليين تعهدوا بالحماية حسب مشاركين.

واحتشد عشرات الالاف من ابناء محافظة ذمار لاستقبال المشاركين في مسيرة الحياة ،والذين يسيرون مشيا على الاقدام بقصد ايصال رسالة للمجتمع الدولي عن معاناة اليمنيين في ظل حكم صالح حسب ما صرح به القائمين على المسيرة في حديثهم عن الاهداف.

واقام شباب الثورة في ذمار مأدبة غدا كبيرة للمشاركين في مسيرة الحياة ، فتم ذبح الابقار فيما اعددن النساء الكعك والمعجنات.

وتعهد شيوخ قبائل في المحافظة بحماية المشاركين في المسيرة من اي اعتداء يقوم به المحسوبين على نظام علي عبدالله صالح في طريقهم إلى صنعاء.

واعتبر مصدر في المؤتمر الشعبي العام ان هذه المسيرة تاتي لتؤكد على عدم تنفيذ احزاب المشترك وشركائهم للمبادرة الخليجية وقرار مجلس الامن رقم 2014 حول اليمن.

وهدد المصدر في خبر نقله موقع " المؤتمر نت " ان المؤتمر قد يتخذ اجراءات مضادة خلال ساعات ، داعيا الوسطاء لمراقبة وسائل اعلام المشترك.

واكد القائمين على مسيرة الحياة ان مسيرة ستصل قادمة من البيضاء بمشاركة الالاف بعد انضمام مسيرة اتية من يافع اليها في طريقهم نحو صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى