[esi views ttl="1"]
arpo14

لجنة بيع النفط الخام برئاسة باسندوه تقر مبيعات 2012

قرت اللجنة العليا لتسويق النفط الخام في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة مبيعات النفط الخام لدورة مارس 2012م.

حيث أقرت اللجنة بيع إجمالي الكمية المتاحة من نفط خام المسيلة لهذه الدورة والمقدرة بـ3 ملايين و100 ألف برميل بسعر برنت المؤرخ زائدا 215 سنتا للبرميل الواحد، وذلك باعتباره أفضل سعر تم التقدم به من قبل الشركات المتنافسة في عملية الشراء والمقدم من قبل شركة اركاديا، ولكمية إجمالية 2 مليون و500 ألف برميل.

وفيما يتعلق بالكمية المتبقية والبالغة 600 ألف برميل فوضت اللجنة العليا، اللجنة الفنية عرضها على كافة المتقدمين وبالسعر الرسمي المقر لدورة مارس 2012م، وفي حال عدم تقدم أي من الشركات لشرائها يتم ترحيل هذه الكمية لتعرض مع مبيعات دورة ابريل 2012م.

وفيما يخص نفط خام مأرب أكدت اللجنة العليا على قرارها بشان تسويق وإقرار السعر الرسمي لهذا النفط وذلك عند إصلاح الأنبوب والمؤكد على بيع إجمالي الكمية المتاحة لشركة مصافي عدن لمواجهة الاحتياجات المحلية من المشتقات النفطية وبسعر برنت المؤرخ فلات أي دون علاوة أو خصم سعري.

واطلعت اللجنة العليا لتسويق النفط الخام على تقرير اللجنة الفنية عن سير تنفيذ دورتي مبيعات يناير وفبراير 2012م، حيث أشار التقرير إلى أن الخطوات الخاصة ببرنامج الشحن للدورتين تسير بصورة جيدة ووفقا للترتيبات المحددة بهذا الشأن.

وكانت اللجنة العليا قد اطلعت على محضر اجتماعها السابق ووافقت عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى