[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

محمد بن راشد يستقبل باسندوه والوفد المرافق له في دبي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مساء اليوم في قصر سموه بزعبيل رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة والوفد المرافق له.

جرى خلال اللقاء استعراض مسار العلاقات الثنائية الأخوية والمتميزة بين اليمن والإمارات، والحرص المشترك على تمتين أواصرها في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات ولما فيه خدمة المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وتطرق الجانبان إلى تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية اليمنية، في ضوء النجاح المحرز على صعيد تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة التي توافقت عليها الأطراف السياسية لضمان الخروج بالبلد من وضعه الراهن إلى بر الأمان، بما في ذلك إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة المقررة في 21 فبراير المقبل في موعدها المحدد لنقل السلطة بشكل سلمي وسلس، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في التغيير.

وأشاد الأخ رئيس الوزراء بهذا الخصوص بالجهود المخلصة التي بذلتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدعم التوافق الوطني والوصول إلى حل من خلال المبادرة الخليجية يفضي إلى تحقيق التغيير المنشود بشكل يحافظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن.. مؤكدا أن اليمن تعول بصورة أساسية على دعم الأشقاء في الخليج لمساعدتها على تجاوز المرحلة الانتقالية الصعبة وتجاوز الأوضاع الراهنة.

ونوه الأخ باسندوة بالدور الفاعل والايجابي للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة في المبادرة الخليجية وحرصها على إنجاح التوافق الوطني والحفاظ على استقرار وامن ووحدة اليمن.. مؤكدا ان هذه المواقف الأخوية للأشقاء في الإمارات محل تقدير وعرفان من الحكومة والشعب اليمني وتعكس متانة العلاقات المتميزة والمتجذرة بين البلدين.

وعبر رئيس مجلس الوزراء عن شكر اليمن وتثمينها لمواقف الإمارات الأخوية النبيلة حيال الشعب اليمني في مختلف الظروف والمواقف، ومساهمتها الكبيرة في مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي يجري تنفيذها في مختلف المناطق اليمنية ما ترك أثرا طيبا في نفوس اليمنيين على مختلف مستوياتهم.

من جانبه جدد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم التأكيد على وقوف دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا دوما إلى جانب الشعب اليمني ودعمها لأمنه واستقراره .. منوها بمستوى العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

حضر اللقاء من الجانب اليمني وزراء الخارجية الدكتور أبو بكر القربي، والداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان، والنفط والمعادن المهندس هشام شرف، والكهرباء الدكتور صالح سميع ، والمالية صخر الوجيه ، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، والإعلام علي العمراني، والمغتربين مجاهد القهالي، وسفير اليمن لدى الإمارات عبد الله حسين الدفعي.

فيما حضرها من الجانب الإماراتي ولي عهد دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ونائب حاكم دبي سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد ال مكتوم ورئيس المجلس الوطني الاتحادي محمد أحمد المر ورئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الاعلى لمجموعة طيران الإمارات سمو الشيخ أحمد بن سعيد ال مكتوم ووزير شؤون مجلس الوزراء محمد عبدالله القرقاوي ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور محمد قرقاش و وزير الدولة للشؤون المالية رئيس بعثة الشرف المرافقة عبيد حميد الطاير ووزيرة الدولة ريم ابراهيم الهاشمي ومدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي محمد إبراهيم الشيباني والقائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي خليفة سعيد سليمان، والسفير الإماراتي لدى اليمن عبدالله مطر المزروعي.

زر الذهاب إلى الأعلى