[esi views ttl="1"]
arpo14

طيران السعيدة تدشن رحلاتها المباشرة من مطار عدن إلى مطار الملك خالد بالعاصمة السعودية الرياض

دشنت طيران السعيدة مساء أمس رحلاتها المباشرة من مطار عدن الدولي إلى مطار الملك خالد في العاصمة السعودية الرياض بواقع رحلتين في الأسبوع .

وفي حفل الاستقبال الذي أقيم بمطار الملك خالد جرى تبادل الأحاديث بين الجانبين اليمني والسعودي حول العلاقات اليمنية السعودية ودور طيران السعيدة في المساهمة في تنقلات رجال المال والأعمال والمواطنين بين اليمن ومختلف المدن السعودية .

حضر الحفل سفير اليمن بالمملكة العربية السعودية محمد علي محسن الأحول ووكيل وزارة النقل احمد معياد ووكيل محافظة عدن لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد احمد الضلاعي ورئيس مجلس أدارة طيران السعيدة صالح بن علي العواجي والمدير التنفيذي للشركة المهندس محمد عبدالله العراشة ومدير مطار عدن الدولي المهندس طارق عبده علي .

وهنأ سفير اليمن بالمملكة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الخطوة الايجابية لطيران السعيدة وفتح خط مباشر من مدينة عدن مدينة الاقتصاد والجاذبة للسياحة والاستثمار إلى الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية التي تحتضن الفعاليات السياسية والاقتصادية والعلمية وترعى أعداد كبيرة من أبناء الجالية اليمنية المقيمين هناك.

وعبر عن سعادته لتدشين هذا الخط الذي سيساعد ويطور ويشجع عملية الاستثمار والسياحة والتبادل الثقافي وعملية النقل التجاري والبضائع بين البلدين .. معتبرا ذلك خطوة ممتازة لربط مدينة عدن بمدينة الرياض .

من جانبه اعتبر رئيس مجلس إدارة طيران السعدية صالح بن علي العواجي تدشين خط عدن – الرياض قفزة جيدة لتعزيز لشبكة طيران السعيدة .. لافتا إلى العلاقات التي تربط اليمن بالمملكة العربية السعودية انطلاقا من وشائج القربى وأواصر الجوار .

وأكد أن طيران السعيدة سيعزز أسطوله قريبا حسب الطلب وقريبا سيتم إدخال طائرتين جديدتين إيرباص وبوينج إلى الخدمة .

بدوره أكد وكيل محافظة عدن لشئون الاستثمار وتنمية الموارد احمد الضلاعي ان تدشين خط عدن – الرياض يمثل المحطة الخامسة بعد جدة و الدمام وأبها والمدينة المنورة وله دلالة اقتصادية واجتماعية وسياسية .

وقال:"إن السعيدة خلال ثلاث سنوات استطاعت تحقيق انجازات من خلال توسع نشاطها في الإطار المحلي وكذا سبع محطات خارجية واستطاعت أن تربط اليمن بمحيطها الإقليمي بالمملكة العربية السعودية والأمارات وسلطنة عمان وقريبا البحرين .. لافتا إلى أن يساعد على تسهيل عملية التنقل في دول الجوار الخليجي والحصول على رحلات سريعة للمسافرين .

من جهته أوضح المدير التنفيذي لشركة طيران السعيدة المهندس محمد العراشة أن طيران السعيدة وهي تدشن خطها الجديد عدن – الرياض عززت من موقعها وثقة الجمهور بها .. مشيرا إلى أن السعيدة سيرت رحلات إلى الدمام وجده وأبها والمدينة المنورة وستدشن قريبا رحلات مباشرة إلى الطائف .

وقال:" لدينا برنامج توسيع نشاط الشركة بمدينة عدن وتسهيل عملية تنقل المغادرين والمسافرين وتلبية احتياجات محافظات عدن ولحج وتعز وإب " .. مؤكدا أن المملكة العربية السعودية أعطت السعيدة صلاحية نقل ركاب من عدن إلى الدمام ولديها برنامج قادم يتمثل في دخول طائرات ايرباص 320 وبوينج 737 وتشغيل خط من عدن إلى الدمام ومن الدمام إلى الخرطوم وأسيوط والإسكندرية واسطنبول

زر الذهاب إلى الأعلى