[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ابناء الجالية اليمنية في قطر يطالبون بموظفه لتصوير النساء وفتح ملفات الفساد

طالب عدد كبير من ابناء الجالية اليمنية في قطر بتعيين موظفة يمنية لتصوير النساء وانهاء الاجراءات الخاصه بهن داخل السفارة بالدوحة

ورفض عدد من المواطنين قيام رجل بتصوير نسائهم والتكشف امامه بما يخلف ديننا والعادات والتقاليد اليمنية الاصيله.

وقال المغتربين في بيان حصل " نشوان نيوز " على نسخه منه انهم يقومون بدفع مبالغ باهضه مقابل انهاء معاملاتهم ، في حين ان الموظفين لا يقومون بمنحهم ايصالات مالية على جميع المعاملات. بالاضافة إلى المظهر الرث للموظفين.

ويقول المواطنون انهم يضطرون الىالسكوت ذلك خشية ان يقوم الموظفين بتاجيل انهاء معاملاتهم أو عرقلتها دون وجه حق، وهم لا يملكون الوقت الكافي للمراجعة بسبب اعمالهم في بلاد الغربه.

واستغرب ابناء الجالية من وجود موظفات من الجنسية العربية والافريقية داخل مكتب السفير لاكثر من 15 عام يطلعن على جميع اسرار السفارة، في حين لا يتم تعيين ومن اليمنيات المغتربات ذو الكفاءة.

وواصل المغتربين في بيانهم ، ان السفارة تشهد فساد كبير زاد في المرحله الاخيرة ، مع الانباء التي تتحدث عن تغيير كادر السفارة بكادر جديد.

وتعهد ابناء الجالية اليمنية في بيان لهم بالكشف عن الفساد السفارة الذي وصف بالمستشري ، في ظل عدم المحاسبه من قبل المسؤولين في اليمن.

وكانت السفارة قد انتقلت إلى مبنى جديد وسط حي سكني ، على الرغم من ان دولة قطر قد صرفت قطعة ارض للسفارة في الحي الدبلوماسي، ويتساءل المغتربون عن "مصيرها".

الجدير بالذكر ان السفير اليمني قد غادر الدوحة إلى صنعاء بعد اندلاع الثورة الشبابية واتهام نظام صالح للدوحة بدعمها.

* الصورة لمبنى السفارة القديم .

زر الذهاب إلى الأعلى