[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

متحدث باسم القاعدة: ستسمعون أخبارا سارة من عدن والأهالي يتخوفون

قال متحدث باسم القاعدة اليوم في جعار بمحافظة ابين التي يسيطر على معظمها تنظيم القاعدة انهم سيزفون للناس خلال الايام القادمة اخبار سارة من مدينة عدن في جنوب اليمن في اشارة واضحة إلى ان التنظيم قد يسيطر على المدينه وخاصة في ظل وجود خلايا نائمة تقوم بعمليات ضد قوات الامن والجيش..

جاء ذلك في مؤتمر صحفي موسع عقد اليوم في مدينة جعار وبحضور عدد من الاعلاميين وقيادات في المؤتمر الشعبي العام ووجهاء بناء على دعوه وجها من يسمون "انصار الشريعة " والذي تحدث فيه "ابوالمهاجر"وقال:" أبشركم بأنكم ستسمعون اخباراً سارة خلال الأيام القادمة ستأتيكم من عدن ".

وعقد الاجتماع في مدرسة خالد بن الوليد بالمدينه ، والتي نوقش فيها طرق التدريس الجديدة التي اقرها التنظيم بدلا عن مناهج وزارة التربية والتعليم اليمنية .

وفي هذه الاثناء عبر عدد من ابناء عدن من مؤامرة لاسقاط عدن في يد الجماعات المسلحة ونشر الفوضى في المدينه المسالمه ، محذرين ان ذلك قد يجعل من التقدم في العملية السياسية مستحيلا في اليمن وسيؤثر على كافة دول المنطقة والعالم.

وفي حين لم يقم المتحدث باسم "انصار الشريعة " بايضاح ماهية تلك الاخبار التي وصفها بالسارة ، الا ان الاحداث التي تشهدها عدن من خلال عمليات قتل الجنود واغتيال قادة امنيين تقوم بها ما يعتقد انها خلايا نائمة للقاعدة يبنئ بقيام القاعدة بالسيطرة على هذه المدينه الهامة لليمن والعالم.

ومن بين قيادات المؤتمر الشعبي العام المشاركة في المؤتمر احمد عبدالله صالح الحيدري مسئول المؤتمر في جعار والقياديان في الحزب الحاكم صالح محمد حسين العوسجي محمد صالح الرهوي.

واعلن المتحدث باسم القاعدة رفضه لنشاط الحراك الجنوبي الذي يطالب بالانفصال ، مؤكدا ان عناصر التنظيم ستتصدى له،متوعدا بعقابهم.

وتقول المصادر الامنية في عدن ان الجنود وعناصر الامني غير مدربون على اداء المهام الامنية ، ويعانون من نقص في الخبرات والتدريب والمعدات العسكرية للقيام بعملهم.

بالاضافة إلى اعتكاف مئات الضباط في منازلهم مع بدء الثورة ، ورفضهم مزاولة عملهم احتجاجا إلى ما وصفوه بالفساد.

ويملك اليمن وحدات مدربه لمكافحة الارهاب باشراف أمريكي لا تغادر صنعاء ، ولا تقوم باي مهام لمكافحة الارهاب ، وتستخدم في حماية ما تبقى من نظام صالح.

وكان مدير امن عدن غازي احمد علي قال في حديث ل قناة السعيدة انه يخشى من سقوط عدن في ايدي عناصر " القاعدة " ، وخاصة في ظل عدم وجود الدعم الكافي .

وقال ان 70% من قوات الامن والجيش الذين يعملون على حماية عدن غير مدربين الا على اداء التحية العسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى