[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

قبائل يافع تطرد مسلحي القاعدة وترفض تواجدهم

حاولت اليوم الاربعاء بعض عناصر (انصار الشريعة ) الفارة من منطقة رداع (وسط اليمن ) الوصول إلى منطقة يافع والبقاء فيها الامر الذي قوبل برفض واسع من ابناء منطقة يافع (جنوب اليمن ) واجبروهم على المغادرة معلنيين رفضهم استقبال تلك الجماعات المسلحة ..

وافادت الانباء الورادة من يافع ان عناصر (انصار الشريعة ) حاولوا البقاء في منطقة العر ومن ثم سوق 14 اكتوبر الا ان أهالي ومشائخ المنطقة رفضوا استقبالهم.
وذكرت مصادر مطلعة من يافع بأنه : يستحيل على القاعدة الوصول إلى مناطق يافع كونها بيئة طاردة لها ولا تستطيع التواجد فيها وأشارت المصادر ذاتها إلى ان أبناء يافع ملتزمين بتعاليم الذين الحنيف ونبذ العنف والتطرف مشرين إلى التاريخ الذذي يؤكد بأن قبيلة (يافع) من أهم القبائل اليمنية التي هبت لنداء الاسلام وكان رجالها في طليعة الجيوش الاسلامية الفاتحة للشام ومصر ، ومن أشهرهم سراج بن شهاب اليافعي الرعيني وحسان بن زياد ،وفي ظل الدولة الاسلامية الموحدة .
هذا وقد انسحب مسلحون متشددون يتبعون تنظيم القاعدة مساء الثلاثاء الماضي من بلدة "رداع" بمحافظة البيضاء التي سيطروا عليها منذ منتصف الشهر في مساع متواصلة لإعلان إمارة إسلامية تمثل منطلقاً للتنظيم.
يذكر ان الجيش اليمني إنسحب في مايو من العام المنصرم ، من معسكرالعر في يافع ، (جنوب اليمن )، إثر مواجهات مع مسلحين من القبائل، وكانت قبائل يافع في لبعوس والحدى تمكنت من السيطرة على معسكر جبل العر، بعد مواجهات عنيفة دامت أياماً.

زر الذهاب إلى الأعلى