[esi views ttl="1"]
arpo37

اصابة سعد الحريري في جبال الالب الاميركية

خضع رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري السبت لعملية جراحية في ساقه اثر سقوطه خلال ممارسة رياضة التزلج في جبال الالب الفرنسية كما اعلن الاحد المستشفى الاميركي في نويي قرب باريس حيث ادخل للعلاج.

وقال الطبيب لوك كارسنتي من المستشفى الاميركي في نويي لوكالة فرانس برس "تعرض لكسر بموضعين" مضيفا عبر الهاتف ان "العملية اجريت بعد اخضاعه للتخدير العام وكان يجب خصوصا وضع براغ".
وبحسب المستشفى فان الحريري كان مصابا بكسر مفصلي قرب ساقه اليسرى. ويجب ان يبقى في المستشفى لاسبوع كحد اقصى قبل التمكن من العودة إلى منزله.
واضاف الطبيب انه يجب بعد ذلك ان يخضع لعلاج فيزيائي لمدة شهرين. وقال "لقد سقط من تلقاء نفسه ولم يكن مسرعا". ونقل مساء الجمعة إلى نويي قرب باريس وخضع للعملية صباح السبت.
ويمضي سعد الحريري وهو نجل رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري الذي اغتيل عام 2005، وقته بين فرنسا والسعودية حيث تقيم زوجته واولادهما الثلاثة.
وعين رئيسا للحكومة في لبنان عام 2009 ثم انهى ولايته في كانون الثاني/يناير 2011 بعد استقالة ثلث وزراء حكومته.
ولم يدخر الحريري في الاونة الاخيرة الهجمات عبر موقع تويتر الالكتروني على حزب الله الشيعي اللبناني والرئيس السوري بشار الاسد بعد صمت استمر عدة اشهر.

نشوان نيوز ينشر نص بيان مكتب سعد الحريري :

أجريت صباح اليوم للرئيس سعد الحريري عملية جراحية جراء إصابته بكسور في ساقه اليسرى أثناء ممارسته رياضة التزلج في منطقة الألب الفرنسية.
وتمت العملية في المستشفى الأميركي في باريس التي نُقل إليها من منطقة الألب حيث كان يمضي مع زوجته وأولاده إجازة لمناسبة عطلتهم.
وكان الرئيس الحريري تلقى بعد تعرضه للحادث إسعافات أولية في أحد المراكز الصحية في المنطقة، ثم جرى نقله بعد ذلك إلى المستشفى الأميركي حيث أُخضع لجراحة استمرت ثلاث ساعات.
وأفاد الطبيب المختص أن العملية تكللت بالنجاح وأن الرئيس الحريري سيلازم المستشفى لعدة أيام بهدف استكمال العلاج.”
وأعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري أنه تصل بالحريري مطمئنا فيما افاد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي أنه اتصل بعائلة الحريري للإطمئنان.
كما تلقى الرئيس الحريري سيلا من الاتصالات مطمئنة على صحته ومن بينها اتصال من مدير المخابرات في المملكة العربية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى