[esi views ttl="1"]
arpo23

باشراحيل: عودة صحيفة الأيام مرهون بالإفراج عن العبادي وحل كافة مشاكلها

قال محمد باشراحيل - مدير عام مؤسسة الأيام للصحافة : إن أسرته لم تخبر بشكل رسمي بخبر عودة إصدار صحيفة الأيام اليومية التي تم إغلاقها منذ عامين.

وأضاف باشراحيل في تصريح ل(الجمهورية): إن قيادة الصحيفة وكافة منتسبيها من صحفيين وموظفين جاهزين لإعادة إصدار الصحيفة غير أنه اشترط حل مشكلة أحمد العبادي المعتقل لدى النظام بتهمة قتل أحد المعتدين على مبنى الأيام في فبراير عام 2008م، مؤكداً أن كافة المشاكل المتعلقة بإعادة صدور الأيام تخص قضية العبادي.
من جانبه بارك الصحفي والكاتب في صحيفة الأيام نجيب اليابلي خبر توجيه رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح بحل مشاكل صحيفة الأيام وإعادة إصدارها.
وقال ل (الجمهورية): إن هذا القرار هو أفضل قرار اتخذه صالح منذ توليه حكم البلاد في 1978م، واعتبر التوجيه بمثابة تعامل مسئول وخطوة طيبة في الطريق الصحيح.
وعلى عكس ما أفاد به محمد باشراحيل من عدم التواصل معهم حول إعادة إصدار الصحيفة، كشف اليابلي عن تواصل عبدالقادر هلال - المقرب من رئيس الجمهورية - مع أسرة باشراحيل لمعرفة مطالبهم..مشيراً إلى أن ارتباطات عودة الإصدار بقضية أحمد العبادي المعتقل لدى النظام والمتهم بقتل أحد المعتدين على مبنى الأيام..ونوه نجيب اليابلي إلى موضوع التعويضات التي تمنى أن تدفع لأسرة باشراحيل، بالإضافة إلى وجود قرابة 380 عاملاً وموظفاً وصحفياً، ناهيك عن الالتزامات المالية التي تكبدتها الصحيفة.
يذكر أن التوجيه الرئاسي بإعادة إصدار صحيفة الأيام ومعالجة مشاكلها لاقى ترحيباً في الوسطين الشعبي والصحفي واعتبره الكثيرون بداية مرحلة جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى