[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ناشطون في حزب البعث يدعون إلى إسقاط القيادة القطرية والقومية في اليمن وسوريا احتجاجا على جرائم الأسد

دعت كوادر في فرع حزب البعث السوري في اليمن إلى إلى إسقاط القيادتين القطرية والقومية للحزب في اليمن وسوريا احتجاجا على جرائم نظام الأسد ضد الشعب السوري الأعزل.

ودان بيان صادر اجتماع موسع ضم هذه الكوادر، حصل نشوان نيوز، على نسخة منه، الموقف السلبي المخزي الذي عبرت عنه قيادة القطر تجاه الشعب السوري ومطالبه المشروعة في الحرية والتغيير والذي يأتي مغايرا لتوجهات الحزب وموافقه ومبادئه الوطنية والقومية ولإرادة الشعب اليمي والبعثيين على امتداد الساحة الذي كانوا في طليعة الثورة الشبابية الشعبية السلمية في اليمن وقدموا قافلة من الشهداء في سبيل الحرية والتغيير وانتصار الثورة .. مؤكدا على ضرورة محاسبة واقالة القيادة التي اتخذت موقفا معاديا للشعب السوري.

نص البيان الصادر عن اللقاء الموسع المنعقد بصنعاء الاثنين لقيادات وكوادر ووجاهات قبلية بعثية في اليمن:

- انطلاقا من واجبنا الديني والوطني والقومي والانساني والاخلاقي تجاه الشعب العربي السوري الشقيق , واستشعارا بمسؤليتنا ازاء التحديات والاخطار والمؤامرة الخبيثة التي يواجههاحزبنا -حزب البعث العربي الاشتراكي في سورياواليمن- دعونا لعقد لقاء استثنائي موسع الذي ضم قيادات ووجاهات قبليةواجتماعية من الرعيل الاول والثاني في البعث وكوادر متقدمة وعاملة من مختلف محافظات اليمن للوقوف على حقيقة ومستجدات الوضع على الساحتين الوطنية والقومية ومناقشةوتداول الاراء ووجهات النظر لبلورة رؤيةمشتركةوموقف موحد تجاه تلك الاحداث ومايتعرض له اخواننا ورفاقنا في القطرالسوري الشقيق من جرائم قتل وتنكيل وتعذيب في سجون ومعتقلات النظام منذ اكثر من (11)شهرا بدعم وتمويل إيراني مفضوح.

ودان اللقاء الموسع الذي عقد اليوم في منزل الشيخ نصر ابوشوارب بالعاصمةاليمنيةصنعاء الموقف السلبي المخزي الذي عبرت عنه قيادة القطر تجاه الشعب السوري ومطالبه المشروعة في الحرية والتغيير والذي يأتي مغايرا لتوجهات الحزب وموافقه ومبادئه الوطنيةوالقومية ولإرادة الشعب اليمي والبعثيين على امتداد الساحة الذي كانوا في طليعة الثورةالشبابيةالشعبيةالسلمية في اليمن وقدموا قافلةمن الشهداء في سبيل الحرية والتغيير وانتصار الثورة ..مؤكدا على ضرورة محاسبة واقالة القيادة التي اتخذت موقف معادي للشعب السوري.

ودعا اللقاء الموسع الذي حضره رئيس واعضاء اللجنة التنظيميةللحملةالقوميةللتضامن مع سورياودعم المقاومة العراقية- دعاجماهيرالبعث العربي الاشتراكي إلى اسقاط قياداته القطرية والقومية لوقوفها ودعمهاومساندتها لنظام الاسد وتغطيتهاوتبريرها للجرائم التي يرتكبهاضد شعبه الاعزل الذي خرج إلى شوارع المدن والقرى السوريةللمطالبةبالحريةوالتغيير.

ودعا اللقاء إلى سرعةتظافرالجهود لعقد مؤتمر توحيدي عام يشارك فيه كافةالبعثيين يعيدللحزب مكانته وتاريخه ودوره الوطني والقومي وانتخاب قيادة قطرية جديدة قادرة على ادارة المرحلة القادمة والتعاطي مع المتغيرات المحلية والاقليميةوالدوليةومواجهةالتحديات التي تحدق بوطننا وهويتنا وامتنا العربية.

وشدد اللقاء على المشاركةالفاعلة لانجاح الانتخابات الرئاسيةالمبكرة في 21فبرايرالقادم بإعتبارهابوابة العبور الآمنةالي يمن جديد موحد وآمن ومستقر.
ودمتم للنضال ولرسالة امتنا المجد والخلود
صادرعن :اللقاء الموسع لقيادات وكوادرحزب البعث
صنعاء 13-فبراير2012م

زر الذهاب إلى الأعلى