تحضيرات مكثفة لعقد مؤتمر توحيدي عام لفرعي حزب البعث في اليمن

تحضيرات مكثفة لعقد مؤتمر توحيدي عام لفرعي حزب البعث في اليمن

كشفت مصادر مطلعة في حزب البعث العربي الإشتراكي -قطر اليمن – النقاب عن لقاءات وتحركات نشطة تقوم بها قيادات حزبية رفيعة باتجاه التحضير لعقد مؤتمر قطري توحيدي عام يشارك فيه كافة البعثيين في اليمن بمختلف مسمايتهم القديمة والحديثة لانتخاب قيادة جديدة.

والمحت المصادر في تصريح خاص ان هناك تحركات نشطة للجناح القبلي داخل الحزب يدفع بالشيخ يحيى بن مجاهد ابو شوارب لقيادة الحزب الموحد في ظل وجود معلومات تؤكد ان القطاع الطلابي والشبابي يلح على ان تتولى الحزب قيادة شبابية , ويرى ان نجل القيادي البعثي الراحل مجاهد ابو شوارب خير من يدير دفة الحزب خلال المرحلة الحالية .

وكان لقاء موسع لاعضاء وقيادات ووجاهات بعثية بارزة قد عقد امس بمنزل الشيخ نصر ابوشوارب -ادان الموقف السلبي الذي عبرت عنه اطراف داخل القيادة القطرية تجاه الشعب السوري.. ودعافي بلاغ صحفي صادر عنه حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إلى سرعةعقد المؤتمر التوحيدي العام وانتخاب قيادة جديدة من وسط شباب الحزب .. وفيمايلي نصه:

.(مثل المؤمنون في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد اذا اشتكى منه عضوتداعى له سائر الجسد بالسهروالحمى)صدق رسول الله.

-انطلاقا من واجبنا الديني والوطني والقومي والانساني والاخلاقي تجاه الشعب العربي السوري الشقيق ,واستشعارا بمسؤليتناايزاء التحديات والاخطاروالمؤامرة الخبيثة التي يواجههاحزبنا-حزب البعث العربي الاشتراكي في سوريا واليمن -دعونا لعقد لقاء استثنائي موسع الذي ضم قيادات ووجاهات قبلية واجتماعية من الرعيل الاول والثاني في البعث وكوادر متقدمة وعاملة من مختلف محافظات اليمن للوقوف على حقيقة ومستجدات الوضع على الساحتين الوطنيةوالقومية ومناقشةوتداول الاراء ووجهات النظر لبلورة رؤية مشتركة وموقف موحد تجاه تلك الاحداث ومايتعرض له اخواننا ورفاقنا في القطرالسوري الشقيق من جرائم قتل وتنكيل وتعذيب في سجون ومعتقلات النظام منذ اكثرمن (11)شهرا .

ورحب اللقاء بالموقف المسؤل للدكتور عبدالوهاب محمود الامين القطري وتمنى له الشفاء العجل والعودة إلى ارض الوطن بسلامةالله وحفظه.

ودان اللقاء الموسع الذي عقد امس في منزل الشيخ نصر ابوشوارب بالعاصمةاليمنيةصنعاء الموقف السلبي المخزي الذي عبرت عنه سكرتارية امانةسر القطر تجاه الشعب السوري ومطالبه المشروعة في الحرية والتغيير والذي يأتي مغايرا لتوجهات الحزب وموافقه ومبادئه الوطنيةوالقومية ولإرادة الشعب اليمي والبعثيين على امتداد الساحة الذي كانوا في طليعة الثورة الشبابية الشعبية السلمية في اليمن وقدموا قافلة من الشهداء في سبيل الحرية والتغيير وانتصار الثورة ..مؤكدا على ضرورة محاسبة االمسؤلين عن البيان غير المسؤول الصادر باسم الحزب تجاه الثورة السورية.

واكد اللقاء الذي حضره اعضاء في القيادة القطرية على وقوفه وتضامنه مع الشعب السوري ومساندته لثورته حتى تحقيق مطالبه المشروعة.

ودعا اللقاء الموسع الذي حضره رئيس واعضاء اللجنة التنظيميةللحملةالقوميةللتضامن مع سورياودعم المقاومةالعراقية-دعاجماهيرالبعث العربي الاشتراكي إلى اسقاط قياداته القطرية والقومية لوقوفها ودعمها ومساندتها لنظام الاسد وتغطيتها وتبريرها للجرائم التي يرتكبهاضد شعبه الاعزل الذي خرج إلى شوارع المدن والقرى السورية للمطالبة بالحرية والتغيير.

ودعا اللقاء إلى سرعة تظافر الجهود لعقد مؤتمر توحيدي عام يشارك فيه كافةالبعثيين يعيدللحزب مكانته وتاريخه ودوره الوطني والقومي وانتخاب قيادة قطرية جديدة قادرة على ادارة المرحلة القادمة والتعاطي مع المتغيرات المحلية والاقليمية والدولية ومواجهة التحديات التي تحدق بوطننا وهويتنا وامتنا العربية.

وشدد اللقاء على المشاركةالفاعلة لانجاح الانتخابات الرئاسيةالمبكرة في 21فبراير الحالي باعتبارهابوابة العبور الآمنة الي يمن جديد موحد وآمن ومستقر.

ودمتم للنضال ولرسالة امتنا المجد والخلود

صادرعن :اللقاء الموسع لقيادات وكوادرحزب البعث
صنعاء 13-فبراير2012م