[esi views ttl="1"]
arpo37

مصر وسوريا يتبادلان سحب السفراء

تبادلت مصر وسوريا اليوم سحب السفراء من كلا البلدين ، وياتي سحب السفير المصري من دمشق في اطار الضغط على نظام بشار الاسد لوقف العنف ضد الشعب السوري

وقال التلفزيون المصري يوم الاحد ان مصر قررت استدعاء سفيرها لدى سوريا فيما تعد على ما يبدو أحدث خطوة في سلسلة من الخطوات الدبلوماسية العربية لزيادة الضغط على الرئيس السوري بشار الاسد بسبب العنف في قمع الانتفاضة الشعبية في سوريا.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية أن القرار اتخذ بعد زيارة السفير المصري شوقي اسماعيل للقاهرة.

ونقلت الوزارة عن الوزير مفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية قوله "القرار قد اتخذ عقب استقبال وزير الخارجية (محمد عمرو) صباح اليوم للسفير شوقي اسماعيل سفير مصر في دمشق.. حيث تقرر ابقاء السفير في القاهرة حتى اشعار اخر."

من جانب اخر سحبت سوريا سفيرها يوسف الأحمد من القاهرة، ردا على استدعاء الأخيرة لسفيرها شوقى إسماعيل، صباح اليوم الأحد، في خطوة استباقية ردا على القمع الموجه من نظام بشار الأسد تجاه المتظاهرين المدنيين في دمشق.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية عمرو رشدي ان سحب السفير ياتي استجابه للشارع المصري بعد استنفاد كافة الطرق والوسائل مع النظام السورى. مؤكدا على العلاقه والوثيقه بين الشعبين السوري والمصري.

زر الذهاب إلى الأعلى