[esi views ttl="1"]
arpo17

الدكتور حميد شيباني عضواً بالفيفا

اصدرت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم قراراً بتعيين أمين عام الاتحاد اليمني للعبة الدكتور حميد شيباني ، عضواً في لجنة أمن وسلامة الملاعب الدولية بالفيفا وفقا لوكالة الانباء اليمنية "سبأ" ضمن تصريح للعضو العربي الجديد والنائب لرئيس لجنة الانضباط الآسيوية الذي كشف عن تلقيه رساله الاربعاء تبلغه بالتعيين من جيروم فالك الامين العام للفيفا.

ويمثل تعيين المسؤول الكروي اليمني بهذا المنصب الدولي الذي يعد الأول من نوعه لعضوية اللجنة التابعة للفيفا التي تنظر في تجهيز الملاعب الدولية من أجل الحفاظ على الأمن والسلامة داخلها بتوفير الإجراءات الأمنية اللازمة فيها بكافة أنحاء العالم , تقديراً للجهود التي يبذلها الامين العام شيباني (57) عاماً في اتحاده الوطني وكذلك بلجنة الانضباط بالاتحاد الاسيوي.
كما يرأس الدكتور حميد شيباني لجنة الاستئناف بالاتحاد العربي لكرة القدم وكان اختير عضواً بلجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي في عام 2009م قبل ان يعين نائباً لرئيس لجنة الانضباط القارية في شهر أبريل الماضي , وهو قانوني وشغل مناصب دبلوماسية بعد توليه لمهام ادارية في عدد من الأندية كشمسان عدن وأهلي صنعاء واتحاد اللعبة في شطر اليمن الجنوبي سابقاً.

شيباني عضواً بالفيفا

وفي سياق متصل , استسلم فريق التلال عدن لخطوة إلغاء فرصة اللعب على ارضه غير انه نجح بصعوبة خلال مواجهته لخصمه فيكتوري المالديفي فتمكن من الفوز بنتيجة (4-3) على الفريق المضيف ليبلغ الفريق اليمني منافسات دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي الجديدة ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب فرق الزوراء العراقي والشرطة السوري والصفاء اللبناني.
ورغم التيقن من عدم فرض حظر مماثل على الملاعب السورية والعراقية فمن المقرر ايضاً أن يرضخ فريق العروبة صنعاء حامل لقب بطولة الدوري اليمني للموسم المحلي الماضي للعب جميع مواجهاته الآسيوية خارج ملعبه بداية من يوم السادس لشهر مارس المقبل في منافسات المجموعة التمهيدية الثانية امام كل من فرق كاظمة الكويتي وأربيل العراقي وإيست بنغال الهندي.
ويشار إلى ان الاتحاد اليمني فشل اخيراً في الحصول على ضمانات من قبل المعنيين بوزارة الداخلية اليمنية من اجل تأمين اجراء المباريات الاسيوية توفير الحماية لها على الملاعب المحلية اثر تلقيه لطلب استيضاح بذلك من قبل اتحاد اللعبة القاري كان تلا عدم رفضه لمشاركة فريقي العروبة الصنعاني والتلال العدني في منافسات ثاني بطولات اندية اسيا لكرة القدم.
وسبق للامين العام للاتحاد اليمني الدكتور حميد شيباني التصريح لإيلاف بان الفيفا لم يصدر قراراً بحظر اللعب لفريقي الصقر تعز والتلال عدن على الملاعب اليمنية خلال المشاركة الاسيوية الاخيرة مؤكداً بان الملاعب اليمنية اعتمدت من قبل المعنيين في الاتحاد القاري ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي التي سحبت قرعتها في 6 ديسمبر الفائت.

زر الذهاب إلى الأعلى