[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

مكافحة الفساد تقرر استدعاء المعنيين بتنفيذ اتفاقية إدارة موانئ عدن

أقرت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اجتماعها اليوم برئاسة المهندس أحمد محمد الآنسي رئيس الهيئة استدعاء كافة المعنيين بتنفيذ اتفاقية إدارة موانئ عدن للإطلاع على مدى تنفيذ الاتفاقية وتحديد مكامن الخلل وأوجه القصور الذي يضر بالعمل في الميناء.

وقررت الهيئة متابعة مدى التزام موانئ دبي العالمية بتنفيذ اتفاقية إدارة موانئ عدن وبما يحقق المصالح العليا لليمن واتخاذ الإجراءات القانونية إزاء أي تقصير من أي جهة.

كما أقرت الهيئة مخاطبة وزارة الداخلية لعمل استبيان حول مدى رغبة الضباط في استمرار صندوق الادخار أو إعادة حقوقهم بالمبالغ المستقطعة للصندوق وما أضيف لها خلال الأعوام الماضية من أرباح من خلال المساهمة في أذون الخزانة الصادرة عن البنك المركزي اليمني.

وناقشت الهيئة المعلومات الواردة حول الصندوق وحجم المبلغ الذي تراكم فيه منذ تأسيسه في 2007 ويعتمد على استقطاع 2 بالمائة من مرتبات منتسبي وزارة الداخلية لصالح الصندوق كاستحقاق يعطى لهم عند التقاعد.

وقررت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد إحالة أربعة من مسؤولي شركة التبغ والكبريت إلى النيابة العامة لامتناعهم عن تسليم إقراراتهم بالذمة المالية.

زر الذهاب إلى الأعلى