[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

حميد الاحمر يلتقي وفد منظمة هيومن رايتس ووتش الذي يزور اليمن

استقبل أمين عام اللجنة التحضيرية للحوار الوطني الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر اليوم وفد منظمة "هيومن رايتس ووتش " الذي يزور اليمن حاليا برئاسة الممثل الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيدة سارة لي وتسن.

وفي اللقاء جرى استعراض أوضاع حقوق الإنسان في ضوء الأحداث الأخيرة التي شهدتها اليمن, والجهود المبذولة لمعالجتها.
وأشاد الشيخ حميد الأحمر بالدور الذي تقوم به منظمة "هيومن رايتس ووتش "على صعيد تعزيز حقوق الإنسان ومنع الانتهاكات بكافة أشكالها، مشيرا إلى تطلع أبناء اليمن إلى التغيير الذي يحقق يمن جديد ومستقبل أفضل , وبما يضمن حصول الإنسان اليمني على كافة حقوقه المشروعة وفقا للمواثيق والأعراف الدولية .
وأكد الشيخ حميد الأحمر على أهمية توفير الأجواء الكفيلة باحترام حقوق الإنسان وحمايتها من الانتهاك ,ومعالجة الآثار الناتجة عنها , وبما يحول دون تكرارها .. مشددا على ضرورة الاهتمام بالجوانب الحقوقية لشهداء ومعتقلي و وجرحى الثورة اليمنية السلمية الذين أزهقت أرواحهم وانتهكت حقوقهم طوال أكثر من عام في مختلف الساحات والمناطق ..
من جانبها أكدت الممثل الإقليمي لمنظمة هيومن رايتس ووتش في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على اهتمام المنظمة بالأوضاع الناشبة في اليمن، وحرص المنظمة على تقديم كل ما من شانه تعزيز حقوق الإنسان في اليمن. حضر اللقاء عبد الرشيد الفقيه ممثل المنظمة في اليمن ..

زر الذهاب إلى الأعلى