[esi views ttl="1"]
arpo48

بن حبتور يبحث التعاون بين جامعة عدن والملحقية الفرنسية

التقى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم (الاثنين 9 أبريل 2012م) في مكتبه بالسيدة/ شنتال بوسكي الملحقة اللغوية بالسفارة الفرنسية لدى بلادنا ونائبة مدير المعهد الفرنسي في صنعاء , وذلك لبحث مجالات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها و تطويرها بما يخدم الجانبين.

ورحب الأخ الدكتور/ عبدالعزيز بن حبتور في مستهل كلمته بالملحقة الثقافية لزيارتها جامعة عدن , موضحاً أن جامعة عدن تربطها علاقات ثنائية مع العديد من المؤسسات الأكاديمية الفرنسية في المجالات العلمية والبحثية وتأهيل الأساتذة .

وأشار الأخ/ رئيس الجامعة بأن هناك العديد من الأنشطة في جامعة عدن التي لا زال الفرنسيون هم الداعمين الأساسيين لها من خلال إبرام العديد من اتفاقيات التعاون العلمي المشترك .

وأكد الدكتور/ بن حبتور عن استعداد جامعة عدن مواصلة العمل المشترك مع الجانب الفرنسي في مجالات مختلفة فيما يخص مركز المرأة للبحوث والتدريب , ومركز العلوم والتكنولوجيا, وقسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب وكذلك مع كلية الحقوق من خلال تنظيم الزيارات المتبادلة وإحياء التعاون الثقافي بين الجانبين.

ومن جانبها أعربت السيدة / شنتال بوسكي الملحقة اللغوية بالسفارة الفرنسية لدى بلادنا ونائبة مدير المعهد الفرنسي في صنعاء عن سعادتها البالغة بهذه الزيارة ومشاركتها في فعاليات الجامعة في الذكرى الأربعين لتأسيسها والمؤتمر العلمي الرابع الذي نظمته الجامعة في العام 2010م الماضي .

وأكدت الملحقة اللغوية أن هذه الزيارة تأتي لمتابعة ما تم الاتفاق عليه بين جامعة عدن والسفارة الفرنسية في زيارة السفير الفرنسي الأخيرة للجامعة , مضيفة أن السفارة الفرنسية في اليمن على استعداد تام لمساعدة الجامعة ودعمها من خلال تفعيل العديد من الاتفاقيات التي اُبرمت, وكذا تطوير تدريس اللغة الفرنسية بالجامعة.

وأتقف الجانبان على إرسال مدرسين فرنسيين متخصصين في الشؤون الدستورية والإستشارات القانونية لكلية الحقوق بجامعة عدن بهدف إلقاء محاضرات مركزة حول الاستشارات القانونية والمفاهيم الدستورية والقانون وأنواع الأنظمة الجمهورية , وذلك بهدف الاستفادة من التجربة الفرنسية في صياغة القوانين والدستور , على أن يقابل هؤلاء المدرسين الفرنسيين فريق من جامعة عدن في القانون والدستور برئاسة الدكتور/ خالد عمر باجنيد عميد كلية الحقوق .

وبحث اللقاء إمكانية وضع ضوابط موضوعية لمعالجة عودة المبتعثين من جامعة عدن للدراسة في فرنسا وذلك بهدف الاستفادة منهم بالجامعة لتطوير العملية التدريسية في قسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب والاستفادة منهم .

عقب ذلك أهدى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن الملحقة اللغوية ترس تذكاري لقلعة صيره , وعدد من الكتب وإصدارات جامعة عدن .

حضر اللقاء الدكتور/ خالد عمر باجنيد عميد كلية الحقوق , والدكتور/ مسعود عمشوش نائب عميد كلية الآداب للشؤون الأكاديمية , والدكتور/ عبدالله لعكل عميد كلية التربية صبر , والدكتور/ محمد عقيل العطاس نائب عميد كلية الهندسة لشؤون الطلاب , والدكتورة/ رجاء عبده سالم احمد نائبة عميد كلية الطب والعلوم الصحية للشؤون الأكاديمية , والدكتور/ محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية بالجامعة , والدكتور/ أحمد إبراهيم حنشور مدير عام إدارة المعلومات بالجامعة .

زر الذهاب إلى الأعلى