[esi views ttl="1"]
arpo77

الرميثي يفوز ببيرق شاعر المليون

هنأ بيت الشعر في أبوظبي التابع لنادي تراث الامارات الشاعر الاماراتي راشد أحمد الرميثي بمناسبة فوزه ببيرق شاعر المليون في دورته الخامسة كأول إماراتي يفوز باللقب منذ انطلاق المسابقة في الشعر النبطي عام 2006 كما هنأ الشاعر الاماراتي أحمد بن هياي المنصوري لحصوله على المركز الثاني في المسابقة.

وقال سعادة حبيب يوسف الصايغ رئيس الهيئة الادارية لبيت الشعر في ابوظبي التابع لنادي تراث الامارات ان بيت الشعر الذي يرعاه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات يسير وفق رؤية سموه ويؤكد أن تفوق وفوز شاعرين اماراتيين في هذه المسابقة الكبيرة يعكس مدى حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" على الحفاظ على التراث الثقافي لدولة الإمارات وإعادة الاهتمام بالشعر النبطي .. كما يشكل ظاهرة ايجابية تؤكد اهتمام ورعاية قيادتنا للثقافة عامة والشعر النبطي خاصة .

وأشار الصايغ إلى أن حضور ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة لفعاليات مسابقة شاعر المليون يكشف مدى الرعاية والاهتمام الذي يحظى به تراثنا اللغوي والانساني .

وقال إن فوز الرميثي بالمركز الأول والمنصوري بالمركز الثاني من بين مئات المتنافسين يؤكد مدى اعتزاز وحرص الابناء على الحفاظ على الموروث الشعبي الشعري الذي ورثناه من الاباء والاجداد باعتباره جزءا من هويتنا الوطنية.

وأضاف إن هذا الفوز ليس غريبا على أبناء الامارات حيث احتضنت الدولة الشعر والشعراء وأثبتت أنها قادرة على إخراج شعراء كبار.

وثمن الصايغ الجهود المبذولة من هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة وأكاديمية الشعر من اجل انجاح مسابقة شاعر المليون ما كان له الاثر الطيب والمباشر في تحقيق الهوية الوطنية عبر تكريس الثقافة والتراث .

زر الذهاب إلى الأعلى