[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

رئيس الوزراء يشارك في حملة رسمية وشعبية لتنظيف شوارع العاصمة

دشن رئيس مجلس الوزراء في اليمن محمد سالم باسندوة في حملة رسمية وشعبية لتنظيف شوارع وأحياء المدن الرئيسية في أمانة العاصمة وعموم المحافظات تحت شعار "النظافة مسئولية الجميع".

وشارك رئيس الوزراء في حملة النظافة في أمانة العاصمة عدد من الوزراء والمسئولين والشخصيات الاجتماعية وجموع من المواطنين، حيث شاركوا إلى جانب عمال النظافة في تنظيف الشوارع والأحياء في عدد من مديريات العاصمة وذلك لإزالة المخلفات التي تراكمت على مدى أيام جراء إضراب عمال النظافة عن العمل.

وقاد باسندوة حملة تنظيف واسعة في أمانة العاصمة بمشاركة وزراء ومسئولين وفعاليات شعبية، شملت منطقة حدة مديرية الوحدة وباب اليمن والسائلة بمديرية صنعاء القديمة ومنطقة الحصبة بمديرية الثورة وشارع هائل بمديرية معين، وحي الجامعة والدائري والقاع بمديرية التحرير.

وتهدف الحملة التي أطلقها رئيس الوزراء إلى تشجيع المواطنين على المساهمة الفاعلة في تنظيف أحيائهم وشوارعهم والتغلب على مشكلة التعامل مع زيادة النفايات، لجعل المدن اليمنية نظيفة وصحية في طريق بناء اليمن الجديد.

وأثناء مروره بشارع التحرير حيث كان في استقباله مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن يحيى عبد الله بن عبد الله ونائب مدير الدائرة العقيد الركن علي غالب الحرازي.. عبر الأخ رئيس الوزراء عن تقديره وشكره للجهود الكبيرة لمنتسبي دائرة التوجيه المعنوي في تنظيف ورفع المخلفات في شارع التحرير.. معتبرا ذلك الموقف الحضاري نموذج يجب أن يقتدي به الجميع من مسئولين وموظفين ومواطنين للحفاظ على نظافة الأحياء والمدن والشوارع اليمنية.

وفي تصريح لوسائل الإعلام عقب إطلاق الحملة أكد الأخ محمد سالم باسندوة أن حملة النظافة التي بدأت في العاصمة صنعاء ستتواصل في عواصم كل المحافظات اليمنية والمدن والقرى والأحياء والشوارع لتقديم نموذج حضاري لما يجب أن تكون عليه بلادنا.. معربا عن ثقته في أن هذا سيكون فارقا في تاريخ اليمن وثقافة أبنائها تجاه النظافة والحفاظ على البيئة باعتبارهما شرطا أساسيان للصحة والعيش، حتى نرى كل اليمن نظيفة وخالية من القمامة والقاذورات.

وحث الجميع من مسئولين وسلطات محلية ومواطنين على استشعار مسئوليتهم المجتمعية والمشاركة الفاعلة في هذه الحملة باعتبارها واجب وطني وديني لتحسين مستوى النظافة والحفاظ على البيئة في كافة المدن والمناطق اليمنية.. مشيرا إلى أهمية أن نجعل من العاصمة وجميع المحافظات نظيفة ونظهرها بالمظهر اللائق.

وقال" يجب على كل مواطن أن يشعر أن هذا وطنه، وعليه أن يحرص على وطنه أكثر من أن يحرص على بيته، لان بيته جزء من وطنه".

ولفت الأخ باسندوة إلى إقرار الحكومة في اجتماع استثنائي أمس الأول تثبيت عمال النظافة رسميا في أمانة العاصمة وعموم المحافظات لإنهاء حالة الإضراب التي استمرت لأيام ونجم عنها وضع غير مقبول في تراكم النفايات ومخلفات القمامة بصورة غير حضارية تنذر بكارثة صحية وبيئية على المجتمع.. مؤكدا على الجميع التعاون مع عمال النظافة لتنظيف الشوارع وان يقدم كل مسئول ومواطن النموذج المثالي للمواطن الصالح عبر التفاعل الإيجابي مع كافة المعطيات المرتبطة بالوطن والمواطن على حد سواء .

وقال" أقول للمواطنين يجب أن يحرصوا على نظافة مدنهم وقراهم والوطن أمانة في أعناقهم، وسنتعاون جميعا كمواطنين على بناء وطن جديد في أسرع ما يمكن، فليس من المقبول أن نرى وطننا متأخرا عن بقية البلدان الأخرى".

وفي سياق تصريحه لفت رئيس الوزراء إلى أهمية التعامل الواعي للمواطنين مع المياه وعدم التبذير فيها انطلاقا من الواجب الديني ومراعاة لازمة المياه في اليمن، إضافة إلى الاستثمار الأمثل لمياه الأمطار وعملية حصادها للاستفادة منها أسوة بالأجداد.

من جانبه حث أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين جمعان قيادات المجالس المحلية بمديريات الأمانة بضرورة التعاون الكامل مع مشروع النظافة وجميع العاملين و سرعة رفع مخلفات النظافة المتكدسة التي تراكمت في شوارع وأحياء الأمانة بسبب إضراب العمال خلال الفترة السابقة .. مؤكداً أن الجهود ستستمر بشكل يومي بكل الإمكانيات الخاصة بالأمانة في هذا المجال حتى يتم رفع جميع المخلفات من شوارع وأحياء الأمانة.

وأكد جمعان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) جمعان أن الحملة ستشمل جميع أحياء وشوارع مديريات الأمانة العشر و سيشارك فيها عدد من الوزراء

ومسئولي الدولة وقيادات المجالس المحلي بالأمانة كحافز لأداء العاملين في هذا القطاع الهام.

وثمن الجهود الكبيرة الذي يبذلها رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة في هذا الجانب وتفاعله في حل الإشكاليات التي تعاني منها النظافة من خلال قرار مجلس الوزراء بتثبيت العمال مما سينعكس بشكل إيجابي على تحسين أوضاع العاملين وتعمل على تحسين النظافة

وقال " ندعو الجميع إلى ضرورة العمل من أجل الحد من تداعيات تراكمات النظافة ومشاركة العمال في رفع المخلفات ليسهم الجميع في أطار التكامل المنشود في الحفاظ على جماليات المدينة وسلامة توازنات المقومات البيئية ".

وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها قيادة وأعضاء النقابة العامة لعمال البلدية والإسكان في سبيل حل الإشكاليات المتعلقة بمطالب عمال وعاملات النظافة بالأمانة .. مؤكداً أن قرارات مجلس الوزراء في حل إشكالية التوظيف لعمال النظافة بجميع أحياء ومناطق الأمانة .

زر الذهاب إلى الأعلى