[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الجيش واللجان الشعبية يضيقون الخناق على القاعدة ومقتل 16 في أبين ومأرب

أعلنت مصادر محلية مقتل ما لا يقل عن 16 من عناصر ما يعرف ب"أنصار الشريعة" التابعين لتنظيم القاعدة في قصف مدفعي استهدف مواقعاً لهم في مدينة لودر بمحافظة أبين بالإضافة إلى غارة جوية في مأرب وسط اليمن ..

ونقل موقع وزارة الدفاع (26سبتمبر) عن مصدر محلي بمحافظة أبين ان 13عنصراً من تنظيم القاعدة الارهابي بينهم ثلاثة صوماليين قتلوا اليوم بقصف مدفعي استهدف مواقعهم بمنطقة مثلث الكهرباء جنوب شرق مدينة لودر .وأوضح المصدر ان رجال اللجان الشعبية وبالتعاون مع قوات الجيش تمكنوا من تسديد ضربات موجعة لعناصر الارهابية واوقعت في صفوها 13 قتيلا و عددا من المصابين واجبرت تلك العناصر على الاندحار .

واضاف المصدر ان اللجان الشعبية دمرت آلية تابعة للعناصر الإرهابية شرق مدينة أمعين مما أدي إلى إصابة أربعة من تلك العناصر أعلى الأقل، وشوهد سيارات تقل الجرحى .

من جهة أخرى قال مصدر محلي بمحافظة مأرب أن ثلاثة على الأقل من عناصر تنظيم القاعدة لقوا مصرعهم وأصيب آخرون في غارة جوية عصر اليوم استهدفت موكبا من السيارات كانت تقل عددا من أعضاء القاعدة في منطقة الصندة الصحراوية .

وأوضح المصدر في أن المعلومات الأولية تؤكد مقتل ثلاثة من عناصر القاعدة على الأقل في غارة استهدفت ثلاث سيارات نوع فيتارا وأن إحدى السيارات احترقت بشكل كامل، فيما أصيبت الثانية وأعطبت وتمكنت السيارات الثالثة من الفرار.

إلى ذلك أكدت مصادر مطلعة لـ"نشوان نيوز" أن قيادات في القاعدة في أبين اعترفت بتلقيها ضربات موجعة خلال الأيام الماضية من الجيش واللجان الشعبية وسط ضغط متصاعد، مشيرة إلى أن قيادات في ما يسمى أنصار الشريعة تسعى لسحب ما تبقى من عناصرها من المدن الرئيسية في أبين باتجاه محافظة شبوة ومناطق أخرى..

زر الذهاب إلى الأعلى