[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

نصر طه: الحملة المؤسفة ضد الزميل العراسي لا تشرف صحافتنا بالمطلق

استنكر الإعلامي المعروف والكاتب السياسي الأستاذ نصر طه مصطفى الحملة الإعلامية التي تعرض لها الزميل يحيى العراسي السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية، معتبراً أنها لا تشرف صحافتنا في اليمن بالمطلق..

وأوضح نقيب الصحفيين السابق نصر طه مصطفى في تصريح على صحفته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أمس: " الحملة المؤسفة التي تعرض لها الزميل الأستاذ يحيى العراسي لا تشرف صحافتنا بالمطلق.. في ظني أنها سقطة يجب أن يتعلم منها زملاؤنا فلا يكرروها مرة أخرى، فلا يعيب المرء انتماؤه العرقي أو المذهبي أو المناطقي لأن الله تع إلى خلقنا شعوبا وقبائل لنتعارف بل يعيبه عصبيته ومعايرته للآخرين بانتماءاتهم..."..

وقال مصطفى: شخصيا لم أعرف الزميل والصديق يحيى العراسي إلا مترفعا عن هذه العصبيات وما لمستها منه قط يوما ما ناهيك عن أنه صحفي ومثقف يعرف لغة العصر... لذلك أتضامن معه وأستنكر ما تعرض له"..

وختم بدعوة الزملاء الذين تورطوا إلى الاعتذار، قائلا: أتمنى على من تورط من زملائنا في تلك الإساءة سواء بحسن نية أو بسوء نية أن يعتذروا لزميلنا فالاعتذار في مثل هذه الأمور هو سلوك الرجال المتحضرين المؤمنين بقيم الدين الإنسانية العظيمة، وهو يزيدهم رفعة في نظر الجميع..".

من جهة أخرى دانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين الاعتداء الذي تعرض له الصحفي في وكالة الأنباء اليمنية سبأ أنور البحري بعد اقتحام منزله من قبل عصابة في حي الحصبة عصر اليوم الاثنين.

وقالت اللجنة في بيان صحفي لها إنها تلقت بلاغاً من أقارب الزميل البحري عن قيام عصابة بالاعتداء عليه أمام أطفاله وأصيب بجروح وكدمات بليغة نقل على آثرها إلى المستشفى. واستنكرت النقابة هذه الواقعة، مطالبة في الوقت ذاته وزارة الداخلية سرعة التحقيق في الواقعة وإلقاء القبض على الجناة وإحالتهم إلى النيابة لينالوا جزائهم الرادع.

زر الذهاب إلى الأعلى