[esi views ttl="1"]
arpo14

وزير النقل يبحث مع وفد الاتحاد الأوربي التعاون المشترك

التقى وزير النقل في اليمن الدكتور واعد عبدالله باذيب اليوم مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في هيئة الشؤون الخارجية الأوروبية السيد كرستيان برجر ومعه المسؤول في دائرة الأزمات والتخطيط الاستراتيجي في الاتحاد الأوربي ميكائيل سيكلوسيه و رئيس بعثة الاتحاد الأوربي بصنعاء ميكافيليه سيرفونه دوستو والوفد المرافق لهم .

جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون المشترك بين اليمن والاتحاد الأوربي ، وسبل دعم الاتحاد الأوربي لليمن في مجالات مكافحة الإرهاب، وخفر السواحل، وأمن المطارات، والتخطيط الاستراتيجي للمركز الإقليمي لمكافحة القرصنة بوزارة النقل ودعم برامج التدريب والتأهيل التي تنفذها الوزارة على مختلف قطاعاتها وخاصة فيما يتعلق بمكافحة القرصنة وامن وسلامة المطارات والموانئ.

وفي اللقاء أشاد وزير النقل بمستوى التعاون القائم بين اليمن والاتحاد الأوربي في مختلف المجالات، خاصة في دعمه لليمن خلال الفترة من العام المنصرم ، معربا عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من الدعم والتعاون المتنامي بين الجانبين.

وقال اننا نعول كثيرا على دعم الاتحاد الاوروبي للحد من القرصنة وما تتعرض له السواحل اليمنية من عمليات قرصنة تسببت بخسائر كبيرة للصيادين اليمنيين والاقتصاد اليمني وكذا دعمكم لنا في مجال إعادة الشحن الجوي منوها ان ازمة الطرود الاخيرة كبدت النقل الجوي اليمني خسائر بلغت أكثر من 40 % من إيراداته , ومشددا على دعم الاتحاد الاوروبي للمركز الاقليمي لمكافحة القرصنة الذي كاد ان يتوقف لولا جهود الوزارة .

وأكد وزير النقل استعداد وزارته لفتح أفاق جديدة من التعاون المشترك بين اليمن والاتحاد الاوروبي وعلى مختلف المجالات والأصعدة وبما يخدم مصالح الطرفين مشيرا إلى ان بلادنا ممثلة بوزارة النقل ستشارك في المؤتمر الخاص بمكافحة الإرهاب والقرصنة، الذي سيعقد في العاصمة البريطانية "لندن" منتصف الشهر الحالي وستبحث كل ما يتعلق بسلامة وامن مطاراتها وموانئها .

واطلع الوزير ومعه وكيل الوزارة لقطاع الشؤون البحرية والموانئ علي صبحي الوفد الزائر على مكتب المركز الإقليمي لمكافحة القرصنة وعلى سير العمل فيه معربا عن أمله في ان يلاقي المركز اهتماما أوسع لدى الاتحاد الأوروبي وتقديم الدعم اللازم له ومنوها بجهود وزارة النقل وإصرارها على تفعيل نشاطه رغم الضروف الصعبة التي شهدتها اليمن خلال العام الماضي .

من جهته أكد المسؤول الأوربي حرص الاتحاد الأوربي على دعم اليمن، ومساعدته في تخطي المرحلة الراهنة، في مختلف المجالات خاصة ما يتعلق بتعزيز مستويات وأداء السلامة والامن على المطارات والموانئ ومكافحة القرصنة والتدريب والتأهيل في هذه المجالات .

زر الذهاب إلى الأعلى