[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزير الدفاع يزور محافظتي عدن ولحج ويلتقي بالقيادات العسكرية والأمنية

قام وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد بزيارة تفقدية لمحافظتي عدن ولحج تنفيذاً لتوجيهات الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وفي إطار جهود قيادة وزارة الدفاع في محاربة الإرهاب.

حيث التقى وزير الدفاع بالقيادات العسكرية والأمنية بمحافظة عدن، مستعرضا الجهود المبذولة من قبل القيادة السياسية والعسكرية لمواجهة خطر الجماعات الإرهابية وما ترتكبه من جرائم بحق أبناء الشعب اليمني وخاصة في محافظة أبين.

وحث وزير الدفاع القيادات العسكرية والأمنية على مضاعفة جهودها وتعزيز اليقظة الأمنية لمواجهة خطر هذه الجماعات الظلامية .. مشيداً في ذات الوقت بالمآثر البطولية التي يجترحها أبطال القوات المسلحة والأمن ومعهم الأبطال في اللجان الشعبية في ميادين الشرف والبطولة في مواجهة العناصر الإرهابية.

وفي اللقاء الذي حضره قائد المنطقة العسكرية الجنوبية – قائد اللواء 31 مدرع اللواء الركن سالم علي قطن ووكيل الأمن السياسي عدن -لحج -أبين اللواء ناصر منصور هادي و مدير امن عدن اللواء الركن صادق حيد ومديرا الأمن السياسي والأمن القومي بعدن وعدد من القيادات العسكرية بالمنطقة الجنوبية.. قدم قائد المنطقة العسكرية الجنوبية شرحاً مفصلاً للموقف العسكري في المنطقة.

واستعرض قطن النجاحات الكبيرة التي حققتها الوحدات التابعة للمنطقة والتي تخوض مواجهات الشرف ضد العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة في محافظة أبين .. مؤكداً على الروح العالية التي يتحلى بها منتسبو المنطقة وإصرارهم على تحقيق النصر على قوى الشر والإرهاب.

واستمع وزير الدفاع إلى ملاحظات القيادات العسكرية والأمنية ووجه بحل المعضلات وتجاوز المشكلات القائمة.

وكان وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد قد قام صباح اليوم بزيارة إلى قاعدة العند الجوية ، حيث كان في استقباله قائد قاعدة العند الجوية العميد الركن طيار عدنان محمد الأصبحي وأركان حرب القاعدة وقائد الجناح التدريبي وأركانات القاعدة والجناح.

وخلال الزيارة اطلع وزير الدفاع على سير أعمال التدريب وصيانة الطائرات بجناح الطيران والجناح التدريبي ..مستمعا إلى شرح مفصل عن المهام الجاري تنفيذها في القاعدة الجوية والجناح التدريبي وكذا الهموم والصعاب التي تواجهها .

وقد وجه بحل ومعالجة كل المشكلات وبما يكفل توفير الأجواء الملائمة لتنفيذ المهام والواجبات على الوجه المطلوب.

كما تفقد وزير الدفاع ومعه قائد المنطقة العسكرية الجنوبية، قيادة القاعدة البحرية بعدن واستمع من أركان حرب القاعدة إلى شرح مفصل عن سير الأداء بالقاعدة البحرية بعدن وكذلك المهام المنفذة ومستوى تنفيذها.

وخلال التفقد أشاد الوزير ناصر بالأدوار البطولية لمنتسبي القوات البحرية والدفاع الساحلي في حماية المياه الإقليمية وتأمين الحدود البحرية ودورها الفعال في محاربة الإرهاب .. مشيراً إلى ما توليه القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة من اهتمام بالقوات البحرية والدفاع الساحلي تقديراً لدورها ومكانتها. موجهاً في ذات الوقت مدراء ونواب الدوائر المختصة في وزارة الدفاع بمعالجة كل الهموم والقضايا المطروحة في اللقاء.

رافق وزير الدفاع خلال زياراته نائب قائد القوات الجوية والدفاع الجوي وعدد من مدراء الدوائر العسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى