[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل 8 من القيادات البارزة للقاعدة في أبين بينهم صوماليين

أعلن مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا في اليمن أمس عن مصرع ثمان قيادات بارزة للقاعدة في أبين بينهم صوماليين في هجوم استهدف منزلا بجعار كانوا يخططون فيه لعملية إرهابية.

ونقلت وكالة سبأ عن المصدر قوله إن عملية نوعية ناجحة استهدفت 8 قيادات بارزة للقاعدة وهم يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية جديدة في منزل بالقرب من محطة الكهرباء غرب مدينة جعار.

وأكد المصدر أن العملية أسفرت عن مقتل الإرهابيين الثمانية وبينهم الإرهابي خلدون السيد السقاف والإرهابي ابو حذيفة الصنعاني والإرهابي عبدالعزيز الحجوري والإرهابي بكيل المالكي، إلى جانب اثنين من العناصر الإرهابية من الجنسية الصومالية.

وأشار إلى أن هذه العناصر الإرهابية تعتبر من القيادات البارزة والعناصر الإرهابية الفاعلة والخطرة التي تورطت واشتركت في العديد من الأعمال الإرهابية ضد القوات المسلحة والأمن في محافظة أبين.

وشدد المصدر المسؤول في اللجنة الأمنية العليا بأن الأجهزة الأمنية والعسكرية في الجمهورية اليمنية لن تتوانى في متابعة جهودها في مكافحة الإرهاب حتى يتم القضاء على العناصر الإرهابية وضبط كل من يرتبطون بتنظيم القاعدة الإرهابي وتقديمهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل والرادع.

وجدد المصدر الدعوة لبقية المطلوبين والمغرر بهم للعودة إلى رشدهم والرجوع عن غيهم والمبادرة بتسليم أنفسهم.. مؤكدا بأنه سيتم أخذ ذلك في الاعتبار عند النظر في أمرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى