[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أبين: الجيش واللجان الشعبية يواصلون التقدم الميداني ومقتل ما يزيد عن 40 مسلحاً

أعلن مصدر عسكري في اليمن إن قوات الجيش ومعها المقاتلين من أبناء محافظة أبين حققوا اليوم الاربعاء مزيداً من النجاحات الميدانية في مطاردة المسلحين المرتبطين في القاعدة معلناً عن مقتل ما يزيد عن 40 مسلحاً.

وذكرت مصادر مختلفة إن عناصر بما يعرف ب"أنصار الشريعة" التابعة للقاعدة شنت فجر الأربعاء هجوماً مضاداً لاستعادة المناطق التي سيطر عليها الجيش واللجان اللشعبية في محيط جبل "يسوف" في لودر لكنها تكبدت خسائر فادحة وعادت هاربة، واستشهد اثنان من اللجان الشعبية..

وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن أبطال القوات المسلحة وبالتعاون مع اللجان الشعبية واصلوا تقدمهم الميداني في عدة مناطق في اتجاه تصفية وتطهير ما تبقى من مواقع وأوكار للعناصر الإرهابية في محافظة أبين".

وأكد المصدر أن المقاتلين الأبطال خاضوا اليوم مواجهات عنيفة مع بقايا الإرهابيين في مديريتي لودر وجعار وكبدوها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد. مشيراً إلى أن "أبطال القوات المسلحة في اللواء 111 مشاة وبالتعاون مع أبطال اللواء 26 حرس جمهوري وجهوا فجر اليوم (الاربعاء) ضربات قاصمة لبقايا العناصر الإرهابية في مثلث الكهرباء بمديرية لودر ملحقين بتلك العناصر هزيمة نكراء حيث لقي نحو 40 إرهابيا مصرعهم بينهم عناصر قيادية في تنظيم القاعدة فيما لاذ من تبقى من الإرهابيين، فيما واصلوا تقدمهم باتجاه منطقة العين".

وأضاف المصدر :"إن 5 إرهابيين لقوا مصرعهم وأصيب 5 آخرون في منطقة الكود حيث واصلت وحدات القوات المسلحة في اللواء 119 مشاه واللواء 201 ميكا دك أوكار العناصر الإرهابية في مناطق الكود ودوفس والحرور متقدمة باتجاه مدينة جعار".

زر الذهاب إلى الأعلى