[esi views ttl="1"]
arpo37

حملة مرسي: تزايد إقبال الناخبين ومخالفات في مختلف المحافظات

أكدت الحملة الرئاسية لمرشح الرئاسة عن حزب العدالة والحرية لرئاسة مصر الدكتور محمد مرسي أن اقبال الناخبين يرتفع بمرور الوقت والطوابير تزداد طولاً، معتبرة أن ذلك ما يؤكد "وعي الشعب وإحساسه بمسؤوليته عن حماية ثورته عبر الصناديق". مشيرة إلى انتهاكات في مختلف المحافظات المصرية وما قالت إنه محاولات لإجهاض الثورة..

وأدلى المرشح الرئاسي د. محمد مرسي بصوته في لجنته الانتخابية بمحافظة الشرقية، بعد وقوفه نحو ساعة ونصف في طابور الناخبين. وصرح مرسي أن اليوم هو يوم الوفاء للشهداء والانتصار للثورة التي ضحَّى هؤلاء الشهداء بأرواحهم من أجلها، موضحًا أن إرادة المصريين وحرصهم على ثورتهم بخروجهم المشرِّف في جولة الإعادة هي التي ستكمل الثورة.

وأوردت الحملة في بيان مجموعة الانتهاكات حتى الواحدة بعد ظهر السبت في مناطق عديدة.. ينشره "نشوان نيوز" كما يلي:

* القاهرة: قامت قوات الشرطة العسكرية بإلقاء القبض علي أحد مؤيدي الدكتور محمد مرسي ويدعي ممدوح علي صابر وإيداعه باحدي وحدات الشرطة العسكرية دون سبب معلوم رغم عدم وجود أي دعاية مخالفة معه ، وذلك أثناء استقلاله سيارة ميكروباصهو وأربعة آخرين.

وفوجئت الحملة بالقبض علي 6 أفراد من حركة 6 إبريل كانوا يقومون بتوزيع زجاجات مياه علي كبار السن ويحملون بعض صور الشهداء. وقد اعتبرت الشرطة العسكرية ذلك خرقا للصمت الانتخابي. وقد أوفدت الحملة مندوبا قانونيا إلي قسم أول مدينة نصر للوقوف علي حقيقة الأمر.

* الاسكندرية: يتم إخراج جنود الأمن المركزي من المعسكر الرئيسي بالملابس المدنية. الجنود يخرجون في مجموعات صغيرة، المجموعة الواحدة 4 أو 5 أفراد ويتم توجيههم للجان المختلفة .يجري ذلك في شارع سيف بمنطقة سيدي بشر.

*الجيزة: في اللجنة رقم 7 بكلية العلاج الطبيعي بالدقي ، نشبت مشادة بين أحد الناخبين، ويدعي سمير ثابت عبدالحافظ، والقاضي المشرف علي اللجنة، بعد اكتشاف الناخب اسمه في الكشوف موقع أمامه، رغم أنه لم يصوت بعد، مما منعه من التصويت، وطلب من القاضي إثبات الحالة وتحرير محضر بها، إلا أنه رفض، وقام الناخب بتحرير محضر في قسم الدقي بهذه الواقعة .

*المنصورة: كشف مندوب الدكتور محمد مرسي أن اللجنة 36 بقرية جصفا مركزميت غمر أن أحد الناخبين يدعى عبده محمد عطية عبده باشا وهو يصور الورقة بعد الإدلاء بصوته فأبلغ القاضي.. وبعد سؤال القاضي لهذا المواطن رد متلعثما: "أصورها لكي يتم التأكدمن أنني علمت على السلم" .. وقام القاضي بتحرير محضر بالواقعة.

* كفر الشيخ: في الجنة رقم 10 بالمدرسة الابتدائية بالعجوزين مركز دسوق حدثت واقعة غير مسبوقة. فقد تم ضبط أحد دفاتر الإدلاء بالصوت به عدد 29 بطاقه لصالح المرشح أحمد شفيق ، والدفتر مسلسل بالأرقام من 16670: 16769 ، وأمام إصرار اللجنة القانونية للدكتور محمد مرسي تم عمل محضر بالواقعة وتحريز البطاقات.

* دمياط: تحفظ القاضى باللجنة54 في مدرسة غيط النصاري الاعدادية على ناخب اسمه محمد أحمد هانى مؤمن قام بتصوير بطاقتها الانتخابية بعد التصويت لشفيق بواسطة هاتفه المحمول. وحاول عقيد شرطة يدعى ماجد مؤمن إقناع القاضي باخلاء سبيله علي أن يحطم كارت الميموري الخاص بالهاتف.

* سوهاج : في اللجنة رقم 10 بالمدرسة الابتدائية بقريه الحلافى مركز دار السلام تم ضبط 6 مجندين، أسماؤهم مدرجة بالكشوف وهم: أسعد السيد صديق رقم 342 في الكشوف - صابر أبو السعود محمود رقم 1377 - محمود فوزا أحمد محمد 2766 - ماجد معبدأحمد 2297 - محمود أحمد صابر 2655- محمد البدرى 2373 وكذلك وجود أسماء متوفين. وقام القاضي بتحرير محضر بالواقعة.

* الفيوم: اعتدى مندوب شفيق بلجنة ١٦ في قرية أبو طالب مركز طامية علي مندوب الدكتور مرسي. وقام القاضي بتحرير محضر واستدعاء قوة من الشرطة والجيش للقبض علي مندوب شفيق.

* كفر الشيخ: تحفظ رئيس لجنه انتخابيه بالحامول علي رئيس الوحده المحلية بقرية الابعاديه ويدعي عابد عبدالله لقيامه بالدعايه لاحمد شفيق داخل اللجنه.

* المنوفية: في اللجنة العامة بأشمون ، قامت رئيسة اللجنة الفرعية الكائنة بالإدارة الزراعية بشنوان بالانتخاب لإحدي السيدات التي كانت ترغب في اختيار الدكتور محمد مرسي رمز الميزان، إلا أن رئيسة اللجنة الفرعية قامت باختيار رمز السلم بدلا من الميزان. وتصادف حضور الوكيل العام للدكتور محمد مرسي الذي اصطحب هذه السيدة لتحرير محضر بمركز شرطة أشمون وكذا تقديم شكوي إلي اللجنة العامة بدائرة المركز.

* أسيوط: قام رئيس لجنة ٢٠ ، ٢١ في قرية النز إلى التابعة لمركز القوصية بطرد أنصار أحمد شفيق من أمام اللجنة لقيامهم بدعاية انتخابية لصالح شفيق.

زر الذهاب إلى الأعلى