[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزارة الدفاع تعلن السيطرة التامة على عزان وطرد القاعدة

أعلنت وزارة الدفاع في اليمن أن وحدات القوات المسلحة والامن ومعها اللجان الشعبية من محافظة شبوة تمكنت من تطهير مدينة عزان وتحقيق "الانتصار النهائي على عناصر تنظيم القاعدة" وفرض سيطرة الدولة على المدينة واسقاط ما سمي بإمارة عزان.. وذلك بعد حو إلى أسبوع على بدء عناصر القاعدة بالانسحاب من المدينة التي كانت معقلاً للقاعدة..

واوضح مصدر عسكري بمحافظة شبوة ان وحدات عسكرية من اللواء 21ميكانيك واللواء الثاني مشاة بحري والامن المركزي والامن العام والنجدة والمجاميع الشعبية قد تحركت اليوم من عتق باتجاه عزان بعد ان خاضت معارك عنيفة سقط خلالها عدد من معاقل القاعدة وقتلل العشرات من عناصر القاعدة الذين لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات للقوات المسلحة والامن واللجان الشعبية".

حيث قد تمكنت الوحدات اليوم من الدخول والسيطرة على مدينة عزان بعد فرار من تبقى من عناصر الارهاب منها.. بينما تواصل وحدات القوات المسلحة والامن عملية المطاردة والتمشيط وتفجير ونزع الالغام التي زرعها المسلحون قبل هزيمتهم واندحارهم من عزان.

واكد االدكتور علي حسن الاحمدي محافظ محافظة شبوة بان "هزيمة تنظيم القاعدة الارهابي في عزان قد جاء بعد معارك واعمال بطولية خاضتها القوات المسلحة من اللواء 21 ميكا نيك واللواء الثاني مشاة بحري والامن المركزي والامن العام والنجدة واللجان الشعبية".. وأشار في تصريح لموقع وزارة الدفاع (26سبتمبر).. إلى ان العمل جار لنزع الالغام التي زرعها الارهابيون واصلاح ما خربوه.. مؤكداً على ان عزان اليوم عادت إلى حضن الوطن وهي خالية من الارهاب والارهابيين. حسب تعبيره.

وكانت عناصر القاعدة قد بدأت الانسحاب من عزان بعد وساطة محلية، إثر توجه قوات الجيش لمحاصرتها في شبوة بعد فرار المئات من عناصر ما كان يعرف ب"أنصار الشريعة" في أبين.. إلى عزان.

زر الذهاب إلى الأعلى