[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

قوات الحرس الجمهوري تنتشر بمحيط منزل مرسي والاحتفالات مستمرة

هنأ المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية ونائبه الفريق سامي عنان الدكتور محمد مرسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية، حيث أصبح أول رئيس منتخب لمصر بعد ثورة 25 يناير. كما نقل عن المجلس العسكري إنه سينقل السلطة للرئيس المنتخب بحلول الأول من يوليو تموز القادم..

كما نقل عن الاسقف العام للشباب بالكنيسة القبطية تهنئته "الرئيس المصري محمد مرسي وتمنيه "له التوفيق لتحقيق الامال و المطالب العادلة لكل المصريين"..

وعمت الاحتفالات مصر ومختلف البلدان العربية بفوز مرسي الذي يعتبر مرشح الثورة المصرية.. كما هنأ البيت الأبيض في واشنطن مرسي بفوزه بالرئاسة.

وبدأت قوات من الحرس الجمهوري والشرطة العسكرية وأمن الرئاسة في الانتشار حول منزل الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي بالقاهرة الجديدة، حيث قامت بتسلم المنزل وفرض كردون أمني بمحيطه. بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتمركزت القوات بمحيط منزل الدكتور مرسي، وذلك بعد سويعات من إعلان لجنة انتخابات الرئاسة فوزه كأول رئيس مدني منتخب.

كما يتواجد بمحيط المنزل آلاف من أنصار الدكتور مرسى، الذين جاءوا للاحتفال بفوزه، مطلقين الألعاب النارية في سماء المنطقة ورافعين صور الدكتور مرسى والأعلام المصرية، مرددين واستقبلوا قوات الحرس الجمهوري والشرطة العسكرية وأمن الرئاسة بالهتاف (الله أكبر.. الله أكبر.. الجيش والشعب إيد واحدة).

وأعرب عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عن تهانيه للدكتور محمد مرسي لفوزه.. وقال موسى - المتواجد حاليا بالعاصمة البلجيكية بروكسل لحضور مؤتمر" نداء إلى أوروبا " الذي ينظمه البرلمان الاوروبي في كلمة نقلها عنه مكتبه بالقاهرة عقب إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية : " نهنأ الرئيس المنتخب ونتمنى له التوفيق في تحقيق المصلحة الوطنية وحماية المصالح المصرية وكل المصريين .".

واكتظت حشود المحتفلين في ميدان التحرير، وما زالت تتو إلى وفود من جميع المحافظات المصرية للاحتفال بفوز د. محمد مرسي رئيساً لمصر، كما تشهد معظم المدن المصرية احتفالات متواصلة..

وحسب النتائج التي أعلنتها لجنة الانتخابات الرئاسية، فقد حصل مرسي على 51.7% من الأصوات المعبر عنها، فيما حصل أحمد شفيق على 48.3% من الأصوات. ووفق تلك النتائج فقد فاز مرسي بـ13230131 صوتا، بينما أحرز شفيق 12347380 صوتا.

زر الذهاب إلى الأعلى