[esi views ttl="1"]
arpo37

الرئيس مرسي: أمن الخليج خط أحمر

بدأت مساء الأربعاء في جدة جلسة مباحثات بين خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس المصري محمد مرسي الذى يقوم حاليا بزيارة للسعودية.

وتتصدر العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في كافة المجالات جدول مباحثات الزعيمين ،فضلا عن الاوضاع العربية الراهنة وخاصة التطورات في سوريا وأمن الخليج.

وكان الرئيس مرسى قد وصل مساء الاربعاء إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة في زيارة للمملكة العربية السعودية تستغرق يومين، يجرى خلالها محادثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وكبار المسئولين بالمملكة تتناول العلاقات الثنائية والاوضاع في المنطقة .

وكان الرئيس المصري محمد مرسي قد أكد أمس على أن أمن الخليج خط أحمر بالنسبة لمصر.. وأكد ال متانة العلاقات المصرية-السعودية، وثمن جهود العاهل السعودي في دعم القضايا العربية..

وقال مرسي : «نكن كل التقدير والاحترام لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والشعب السعودي، ونثمن جهوده المخلصة لدعم التعاون العربي ودوره في تأييد القضايا العربية». وشدد مرسي على أن «أمن الخليج هو خط أحمر بالنسبة لمصر». واستطرد «مصر والمملكة تعملان لصالح الأمة العربية وحل الخلافات ودعم التضامن العربي، لأن قوتهما هي قوة للعالمين العربي والإسلامي».

وأوضح مرسي في تصريحات لصحيفة «عكاظ»، وفق الإجراءات البروتوكولية، أن القاهرة تدعم وتؤيد أي تقارب عربي-عربي. وأضاف أن «العلاقات السعودية المصرية متميزة، ونموذج للتعاون العربي العربي، ولا يمكن في مصر أن ننسى مواقف المملكة أبداً التي دائماً وأبداً تقف مع البلدان العربية». وأشار مرسي إلى «أهمية واستراتيجية العلاقات بين المملكة ومصر». واصفاً إياها «أنها دائماً وأبداً تسير إلى الأفضل».

وهذه الزيارة هي الأولى لمرسي خارجياً بعد توليه مهام منصبه نهاية الشهر الماضي، وسيجري خلالها مباحثات مع الملك عبدالله بن عبدالعزيز حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى