[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وصول 4 من شباب الثورة لمستشفى العلوم بعد اختطافهم وتعرضهم للضرب من جماعة الحوثي (الأسماء)

أكدت مصادر محلية في محافظة صعدة لـ"نشوان نيوز" إن الحوثيين أفرجوا عن 4 من المعتقلين في حالة شبه إغماء، حيث اعتقلوا قبل أيام في خولان عامر لإقامتهم صلاة "التراويح" ضمن حملة الاعتقالات التي صعدها الحوثيون بطريقة غير مسبوقة..

وأوضحت المصادر أن الأربعة المفرج عنهم السبت حالة شبه إغماء، ولا يقدرون على النطق إلا بصعوبة، وآثار التعذيب في أجسامهم تعيقهم عن الجلوس والحركة بسبب تعرضهم للضرب بأسلاك الحديد طيلة 3 أيام..

وفي وقت متأخر من مساء السبت وصل المذكورون إلى مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء وهم بحالة حرجة.. وصرح مصدر مقرب من أحد الشباب من مستشفى جامعة العلوم بأن حالة الشباب الأربعة سيئة للغاية نتيجة للتعذيب الوحشي الذي مارسه جلادو الحوثي بحقهم ما لزم نقلهم إلى صنعاء لتلقي العلاج، مشيرا إلى أنه سيتم لاحقا نشر تقرير مفصل بحالتهم بعد أن يقدمه الطبيب خلال الساعات القادمة وعرض صورهم على وسائل الإعلام.

وحصل نشوان نيوز على أسماء الـ4 المذكورين وهم كالتالي:
1- عابد عبدالله مشعل
2- فاضل الشقبان
3- أمين فرحان
4- ضيف الله البدري

وفي بيان للملتقى الوطني لأبناء صعدة أوضح أن هؤلاء الشباب الأربعة ليسو سوى نموذج للمئات من أبناء صعدة الذين يتجرعون مرارة تنكيل مليشيات الحوثي بشكل يومي، مشيرا إلى أن ما حدث لهؤلاء الشباب يعد جريمة بشعة تضاف إلى السجل الحوثي الأسود الذي زادت حدته خلال الأيام الأخيرة وخصوصا في شهر رمضان المبارك، وفيما حمل الملتقى الحوثي ومليشياته المسئولية كاملة حمل رئيس الجمهورية والجهات المختصة مسئولية تعقب الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

كما أصدر تكتل وجهاء محافظة صعدة بيانا ندد فيه بهذه الجريمة وحمل عبد الملك الحوثي ومليشياته مسئولية ما تعرض هؤلاء الشباب وغيرهم ومسئولية ما سيترتب على وضعهم الصحي كما طالب التكتل بتشكيل لجنة تحقيق وسرعة تقديم الجناة إلى القضاء.

من جهة أخرى أشار مصدر في منظمة هود بأن المنظمة تلقت بلاغا بالحادث وقد شرعت في اتخاذ بعد الإجراءات المتعلقة بذلك مشيرا إلى أنه تم زيارة الشباب الأربعة في المستشفى وهم بحالة سيئة، وكشف المصدر بأن المنظمة تعتزم إقامة مؤتمر صحفي يوم غد بحضور الشباب إن سمح التقرير الطبي بحضورهم.

يذكر أن الشباب الأربعة كان قد تم اعتقالهم قبل ثلاثة أيام من قبل عناصر حوثية على خلفية إقامة وحضور صلاة التراويح في المساجد، وتم إطلاقهم يوم أمس السبت وهم بحالة سيئة ليتم بعد ذلك نقلهم إلى صنعاء لتردي حالتهم الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى