[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

محمد علي أحمد يؤكد أن أعداء القضية الجنوبية يخططون لإفشال أي مشروع وطني

واصل القيادي الجنوبي المناضل محمد علي أحمد لقاءاته التشاورية مع مختلف شرائح المجتمع الجنوبي وممثلي منظمات المجتمع المدني وجمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين والأكاديميين والشخصيات الوطنية والاجتماعية الجنوبية وذلك على طريق التحضير لانعقاد المؤتمر الوطني الجنوبي .

وخلال اللقاء أطلع المناضل/ محمد علي أحمد الحاضرين على ما تقوم به اللجنة التحضيرية واللجان الخمس الأساسية للتحضير والإعداد للمؤتمر الوطني الجنوبي الذي ستحتضنه العاصمة عدن وما أنجزته من وثائق ورؤية ستوضع بين أيديهم لإغنائها بالملاحظات والمناقشات بروح المسئولية والوطنية الخالصة المجردة من الولاءات الشخصية والحزبية والمصالح الضيقة الأنانية حتى يرتقي إلى مستوى العمل الوطني في مؤتمر جنوبي- جنوبي الجاري التحضير له..
وأكد أن اللجان ستواصل العمل بعزيمة وإصرار لعقد المؤتمر وإنجاحه ومعها كل الخيرين والصادقين والمخلصين الأوفياء للقضية الجنوبية ونضال وتضحيات شعب الجنوب وأرواح الشهداء ودمائهم الزكية التي رووا بها طريق الحرية .
ولفت إلى أن أبناء الجنوب يعلقون آمالاً كبيرة على عقد مثل هذا المؤتمر الذي يهدف إلى التوافق ووحدة الصف الجنوبي ومشروعه السياسي الذي يجسد وحدة الهدف الذي يلتحم به كل أبناء الجنوب في إطار واحد يمثل الإصرار على الحرية.
وقال: سنسير بخطى ثابتة نحو هذا الانجاز الوطني الذي يعتبر شرطاً أساسياً لانتصار قضيتنا الجنوبية وفرض الاعتراف بها رسمياً وإقليمياً ودولياً، مشيراً إلى أن الدعوة مفتوحة لكل أبناء الجنوب ومكوناتهم الحراكية السياسية وقيادتها للمشاركة في المؤتمر الوطني الجنوبي.. منوهاً بأن هذا العمل هو واجب وطني وبه ستعاد أهم أسس انتصار شعب الجنوب لقضيته وسيخرج من خلاله بمخرجات ومشروع سياسي واحد ورؤية واحدة تمثل الهدف الذي يفترض أنه جامع لكل أبناء الجنوب.
وجدد المناضل/ محمد علي أحمد دعوته للجميع بالاقتداء بتجسيد الروح الوطنية وحب التضحية والفداء ووحدة الصف التي كانت الشرط الرئيسي لانتصار ثورة أكتوبر، وكذا ما جسده أبناء الجنوب عند انطلاق الحراك الشعبي السلمي الجنوبي على أساس مبدأ التصالح والتسامح وما تحقق من انتصار ونجاح للقضية الجنوبية بفضل التلاحم والاصطفاف الشعبي.. لافتاً إلى أن أعداء القضية الجنوبية يراهنون اليوم على استمرار التفكك والتشظي والتباين الذي لا ينكره أحد وما عكسه على مسيرة نضال الجنوب ووضع قضيته على كل المستويات، محذراً من أنهم سيظلون يخططون لإفشال أي مشروع وطني يوحد الصف والإطار الذي نجحوا في اختراقه - حسب تعبيره.
وكان المنسق العام للتحضير للمؤتمر الوطني الجنوبي قد افتتح اللقاء التشاوري، أعقبه قراءة الفاتحة على روح شهيد الصحافة والإعلام الوطني الجنوبي/ هشام باشراحيل وروح الشهيد اللواء الركن/ سالم قطن والفقيدة الإعلامية القديرة/ نبيلة حمود وكل شهداء الجنوب .

زر الذهاب إلى الأعلى