[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

قطر تبدي استعدادها لاستضافة الرئيس السابق وتحمل تكاليف مكوثه

قالت مصادر مطلعة ان دولة قطر ابدت استعدادها لاستضافة الرئيس السابق علي عبدالله صالح على اراضيها وتحمل كافة تكاليف نفقته في اطار دعم قطر للمرحلة الانتقالية في اليمن.

ونقلت صحيفة "اخبار اليوم " عن تلك المصادر ان امر استضافة صالح قد جرى بحثه في الزيارة المفاجأة التي قام بها رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي لدولة قطر يوم الخميس الماضي.

واضافت الصحيفة عن المصادر ان مسألة خروج ومغادرة علي عبد الله صالح الرئيس السابق من اليمن كانت واحدة من محاور المباحثات الثنائية التي تم مناقشتها بين كل من رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي وأمير دولة قطر الشيخ/ حمد بن خليفة آل ثاني، خلال الزيارة القصيرة التي قام بها رئيس الجمهورية يوم الخميس المنصرم إلى دولة قطر..
وأوضحت المصادر أن دولة قطر أبدت استعدادها قبول استضافة علي عبد الله صالح وتحمل جميع نفقاته، مشيراً إلى أن الوفد المرافق لرئيس الجمهورية قد أبدوا ارتياحهم هذه الفكرة وترحيبهم بها.
وذكر المصدر أن الدكتور/ عبد الكريم الإرياني قد كُلف بمناقشة هذا الموضوع مع الرئيس السابق صالح، ومع الجانب الأمريكي.
هذا وكان كل من الدكتور/عبد الكريم الإرياني والدكتور/ياسين سعيد نعمان والأستاذ/عبد الوهاب الآنسي واللواء/علي محسن الأحمر والدكتور/أبوبكر القربي والدكتور/عبد الهادي الهمداني، قد رافقوا رئيس الجمهورية خلال زيارته المفاجئة لدولة قطر يوم الخميس المنصر واستمرت لساعات وتم بحث عدد من القضايا المتعلقة بالوضع في اليمن والمرحلة الانتقالية والحوار الوطني، وغيرها من القضايا الثنائية بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى