[esi views ttl="1"]
arpo14

شبكة الاتصالات في أبين دمرت بنسبة 70% جراء الحرب

كشف المهندس صادق محمد مصلح – مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية ان شبكة الاتصالات في محافظة أبين جنوبي اليمن دمرت بما مقداره 70% للهاتف الثابت وكذا النقال جرى الأحداث الأمنية التي شهدتها خلال الفترة الماضية..

وأوضح مصلح لدى حضوره بصنعاء اليوم اللقاء التشاوري الموسع لقيادات المؤسسة العامة للاتصالات ان عمال الاتصالات المتخصصين بإصلاح الشبكة أوشكوا على الانتهاء من تصليحها كاملة عدا جزء يسير في عاصمة المحافظة نتيجة الأوضاع الأمنية التي ما تزال متدهورة وتشكل خطرا كبيرا على المهندسين .

وقال المهندس مصلح ان التدهور الامني الذي تشهده بلادنا اثرت كثيراعلى الاستثمار في مجال الاتصالات والمعلومات الذي ما زال واعدا مشيرا في ذات السياق إلى وجود تقنيات جديدة سيتم ادخالها للجيل الثالث والرابع في مجال الهاتف النقال .

وقال " إلى جانب ذلك لدينا مشروع الانترنت على القطاع العريض سيتم نشره على نطاق واسع في مختلف مناطق الجمهورية هذا العام , فقط ركبنا حوالي 160موقعا 67 خط انترنت للاسلكي وتعيقنا بعض المشاكل في الحقيقة مثل الاعتداء على خطوط الخدمة وسرقة الكابلات النحاسية التي حدثت في اكثر من محافظة لكننا عازمون على تجاوز ذلك بتعاون وتكاتف الجميع " .

وهدف اللقاء السنوي إلى مناقشة وتقييم وضع الشبكة ومكوناتها وتقييم الخدمات المقدمة وتشخيص المشاكل وأوجه القصور والتحديات القائمة والخروج بالحلول والمعالجات المناسبة لتحسين مستوى الصيانة والارتقاء بمستوى جاهزية واستمرارية الخدمة ، وتعزيز التواصل بين جميع التقسيمات الادارية بالمركز الرئيسي للمؤسسة وفروعها بالمحافظات.

وناقش اللقاء عدد من المحاور حول الشبكة الهاتفية ووضع الخدمات وتقييمها ، ومشاكل ومتطلبات الفروع ، وكذا ورقة عمل حول أهمية صيانة التجهيزات الرئيسية للشبكة.

زر الذهاب إلى الأعلى