[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

واشنطن: ضرباتنا الجوية في اليمن تتم بالتنسيق مع حكومته

دافع مسؤول رفيع في حكومة الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء الاربعاء عن جهود الولايات المتحدة لمكافحة الارهاب في اليمن قائلا انها تجري بالتنسيق مع الحكومة اليمنية.

وكان استخدام الولايات المتحدة طائرات بلا طيار في شن ضربات على اشخاص يشتبه بأنهم متشددون قد أثار انتقادات لعمليات القتل هذه ومنها قتل أنور العولقي وهو مواطن أمريكي.

وقال جون برينان كبير مستشاري أوباما لمكافحة الارهاب «على النقيض من الحكمة التقليدية فاننا لا نرى دليلا يذكر على ان هذه الاعمال تتسبب في توليد مشاعر معادية لأمريكا أو ضم مجندين إلى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب».

وأضاف برينان قوله «في الواقع فاننا نرى العكس. فشركاؤنا في اليمن اكثر حرصا على العمل معنا. والمواطنون اليمنيون الذين تخلصوا من القبضة الجهنمية لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب يزداد حرصهم وليس يقل للعمل مع الحكومة اليمنية».

وقال برينان «باختصار فان الضربات الموجهة التي تستهدف أرفع وأخطر الارهابيين في هذا التنظيم ليست هي المشكلة لكنها جزء من الحل».

إلى ذلك، أيدت دول مجلس التعاون الخليجي أمس القرارات التي أصدرها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في السادس من الشهر الحالي والمتعلقة بإعادة هيكلة القوات المسلحة. وأكدت دول الخليج الست دعمها للجهود التي يبذلها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من أجل المضي قدماً في مسيرة الإصلاح والتغيير وإعادة البناء وفق ما نصت عليه المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وبما يلبي تطلعات وآَمال الشعب اليمني.

زر الذهاب إلى الأعلى